شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 3 أشخاص في قصف روسي على تجمع شاحنات بريف حلب

مقتل 3 أشخاص في قصف روسي على تجمع شاحنات بريف حلب
قتل 3 أشخاص في استهداف طائرات روسية تجمعًا لشاحنات نقل بضائع ومساعدات انسانية، في إعزاز بريف حلب، شمالي سوريا، وتسبب القصف باحتراق عدد كبير من الشاحنات المتمركزة في الطريق الواصل بين إعزاز ومعبر باب السلامة الحدودي

قتل 3 أشخاص في استهداف طائرات روسية تجمعًا لشاحنات نقل بضائع ومساعدات انسانية، في إعزاز بريف حلب، شمالي سوريا، وتسبب القصف باحتراق عدد كبير من الشاحنات المتمركزة في الطريق الواصل بين إعزاز ومعبر باب السلامة الحدودي مع تركيا.

وأفادت مصادر محلية -حسبما أفادت الأناضول- بأن عشرات الجرحى سقطوا جراء القصف، فيما لا تزال طواقم الإنقاذ تعمل على إطفاء الحرائق المندلعة في الشاحنات.

وكان الطيران الروسي استهدف تجمعًا مماثلاً للشاحنات في إعزاز، أول أمس، وأسفر عن سقوط 3 قتلى على الأقل وعشرات الجرحى.

وأطلقت موسكو في 30 سبتمبر الماضي عملية عسكرية واسعة سوريا ضد معاقل المجموعات التي تصفها بالمتطرفة والإرهابية وتحديدًا تنظيم الدولة، فيما تؤكد المؤشرات أنها هجمات ضد المعارضة السورية المناهضة لحكم رئيس النظام السوري بشار الأسد.

قدر مركز المعلومات التحليلي “IHS Jane’s” التكاليف اليومية للحملة الروسية في سوريا بما يتراوح ما بين 2.3 و 4 ملايين دولار، وبحسب المركز، فإن نفقات روسيا اليومية على قوتها العسكرية في سوريا قد تشكل 10% من حجم إنفاق الولايات المتحدة على عدد مماثل من قواتها في أفغانستان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023