شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تُحذّر مواطنيها من السفر إلى روسيا إلا للضرورة

تركيا تُحذّر مواطنيها من السفر إلى روسيا إلا للضرورة
حذّرت الخارجية التركية، مواطنيها بإرجاء سفرهم إلى روسيا، ما لم تستدعِ الضرورة ذلك، بسبب المعوقات التي يواجهونها في الإقامة هناك، والإشارة إلى أن العلاقة بين البلدين تشهد حالة من التوتر في الفترة الأخيرة.

حذّرت الخارجية التركية مواطنيها من السفر إلى روسيا، ما لم تستدعِ الضرورة ذلك، بسبب المعوقات التي يواجهونها في الإقامة هناك، كما أشارت إلى أن العلاقة بين البلدين تشهد حالة من التوتر في الفترة الأخيرة.

ودعا بيان الخارجية الذي نُشر اليوم السبت –حسبما أكدت وكالات الأنباء- الأتراك إلى عدم السفر إلى روسيا، “إلى حين اتضاح الأمور في المرحلة المقبلة بين أنقرة وموسكو”، مشيرةً إلى المعوقات التي تواجه المواطنين الأتراك في الاتحاد الروسي، منذ 24 نوفمبر الحالي.

وكانت السلطات الروسية قد أوقفت 26 رجل أعمال تركيًّا، وصلوا البلاد للمشاركة في فعاليات معرض زراعي دولي بمدينة “كراسنودار”.

وأشارت المصادر إلى أن الشرطة أوقفت رجال الأعمال الأتراك في مركز للشرطة حتى صباح الخميس الماضي، قبل إحالتهم إلى المحكمة التي أمرت بتوقيفهم 10 أيام، ثم ترحيلهم إلى بلادهم، دون أن توضح المصادر الدبلوماسية السبب.

وأسقطت المقاتلات التركية طائرة حربية روسية المقاتلة من طراز “سوخوي 24” على حدود تركيا مع سوريا، الثلاثاء 24 نوفمبر ما سبب التوتر بين البلدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023