شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانتهاء من تنفيذ 50 مشروعا للصرف الصحي

الانتهاء من تنفيذ 50 مشروعا للصرف الصحي
قالت الهيئة القومية القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 50 مشروعاً للصرف الصحي، حيث تم الانتهاء من الأعمال بهذه المحطات

قالت الهيئة القومية القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 50 مشروعاً للصرف الصحي، حيث تم الانتهاء من الأعمال بهذه المحطات، وأصبحت جاهزة للتشغيل حالياً، ولكنها متوقفة على التوصيلات المنزلية.

وبحسب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي، فإنه تلقى تقريراً من الهيئة يفيد بأن مسؤولي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي أكدوا أن هناك 20 مشروعاً للصرف الصحي تم الانتهاء منها أيضاً، ولكنها متوقفة على التوصيلات المنزلية.

وأفادت التقارير الصادرة عن الهيئة تقاعس المواطنين المقرر استفادتهم بهذه المشروعات عن دفع تكلفة التوصيلات المنزلية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي، على الرغم من التيسيرات التي تقدمها هذه الشركات.

وناشد وزير الإسكان الأهالي والمستفيدين من هذه المشروعات سرعة الانتهاء من التوصيلات المنزلية، والاستفادة من الخدمة التي أتاحتها الدولة، حتى لا يتم إهدار الاستثمارات التي تم إنفاقها بهذه المشروعات، مشيراً إلى أن أهالي هذه المناطق كانوا لا يكفون عن الشكوى من عدم توفير خدمة الصرف الصحي، وعندما تم الانتهاء من المشروعات تقاعسوا عن تنفيذ التوصيلات المنزلية.

وأعلن وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي عن جهود بعض منظمات المجتمع المدني في تحمل تكلفة التوصيلات المنزلية، خاصة لمواطني المحافظات الأكثر احتياجاً غير القادرين، حيث أسهم “بيت الزكاة” بـ50 مليون جنيه من قيمة هذه التوصيلات، مشيراً إلى مشاركة بعض رجال الأعمال، في تحمل تكلفة توصيل خدمة الصرف الصحي لبعض القرى، وهذا جهد مشكور.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، اللواء سيد العشري، أن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ عدد من محطات معالجة الصرف الصحي، وبعض مشروعات صرف صحي القري، وتم الانتهاء من الأعمال بعدد 50 مشروعاً جاهزة للتشغيل حالياً، ولكن متوقفة على التوصيلات المنزلية.

وفي محافظة الجيزة تم الانتهاء من محطة معالجة الواحات البحرية، والتي تخدم مناطق (الباويطي – القصر – الواحات البحرية)، وفي محافظة الإسماعيلية تم الانتهاء من محطة معالجة القصاصين، والتي تخدم مناطق (الشروق – الوادي الأخضر – المحسمة القديمة – أم عزام)، وفي محافظة السويس تم الانتهاء من محطة معالجة جنيفة، والتي تخدم منطقتي كبريت وجنيفة.

وفي محافظة الفيوم تم الانتهاء من محطة معالجة سنهور، والتي تخدم منطقتي سنهور والسعيدية، وأما في محافظة البحر الأحمر فقد تم الانتهاء من محطة معالجة القصير، والتي تخدم مدينة القصير.

وفي محافظة البحيرة تم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي التي تخدم قرى (الوفائية – صفط الحرية – القروي – دسنوس الحلفاوية – النجيلة – السابي – سحالي – كفر الرحمانية – الحرفة)، وفي محافظة قنا تم الانتهاء من محطة معالجة صرف صحي فرشوط، والتي تخدم مدينة فرشوط وقرى الحماية البيئية، أما في محافظة أسيوط فتم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بقرية بني هلال.

وتم الانتهاء في محافظة المنوفية من مشروعات الصرف الصحي التي تخدم قرى (زاوية رزين – سروهيت- كفر الشيخ خليل – كفر البتانون – هيت – الشهيد فكري – كفر الحمادية – كفر بتبس – القلشي – كفر القلشي)، وفي محافظة سوهاج تم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي التي تخدم قرى (الحرافشة – نزلة عبدالله – الحسنة).

وفي محافظة الشرقية تم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي بقرى (عبد الملك منصور – عزب البحاير – سلمنت – غزالة عبدون – الديدامون)، حيث إن تشغيل كل هذه المشروعات متوقف بسبب التوصيلات المنزلية.

من جانبه أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الشركات التابعة في المحافظات المختلفة جاهزة لتقديم الخدمات للمواطنين حتى يتمكنوا من توصيل الصرف الصحي لمنازلهم، وتقدم الشركات تيسيرات مختلفة في هذا المجال، ويمكن أيضاً تقسيط التكلفة على فاتورة الاستهلاك الشهرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023