شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مظاهرات في عدد من المدن الإسبانية تندد بـ”التدخل العسكري في سوريا”

مظاهرات في عدد من المدن الإسبانية تندد بـ”التدخل العسكري في سوريا”
نظمت البلديات الإسبانية، التي يحكمها الحزب اليساري "بوديموس"، اليوم السبت، مظاهرة في العاصمة مدريد، تحت شعار "ليس باسمي"، للتنديد بالتدخل العسكري في سوريا، ولإدانة الإرهاب والكراهية والحروب.

نظمت البلديات الإسبانية، التي يحكمها الحزب اليساري “بوديموس”، اليوم السبت، مظاهرة في العاصمة مدريد، تحت شعار “ليس باسمي”، للتنديد بالتدخل العسكري في سوريا، ولإدانة الإرهاب والكراهية والحروب.

وأطلق آلاف المتظاهرين -أكثر من 5000 حسب المنظمين- شعارات ترفض الحرب في سوريا، ورفعوا لافتات كتب عليها “لا للحرب في سوريا”، و”يجب استفتاء الشعب في مشاركة إسبانيا في الحرب بسوريا”.

وتجمع المتظاهرون في ساحة متحف الملكة “رينا صوفيا” في مدريد، قرب محطة القطار المركزية “أتوشا”، التي شهدت هجمات إرهابية في 11 مارس 2004.

ونظمت المظاهرة من قبل رؤساء البلديات، التي يحكمها الحزب اليساري بوديموس، وهم رئيسة بلدية مدريد، مانويلا كارمينا، ورئيسة بلدية برشلونة “شمال شرقي إسبانيا”، آدا كولاو، ورئيس بلدية لاكورونيا “شمال غربي إسبانيا”، خوليو فيريرو، ورئيس بلدية قادس “جنوب إسبانيا”، خوسيه ماريا غونزاليس، ورئيس بلدية سرقسطة “شمال شرقي إسبانيا”، بيدرو سانتسيتيفي.

وانضم إلى المظاهرة ناشطون، وبعض الوجوه المعروفة في الثقافة الإسبانية، مثل الممثلة، بيلار بارديم، ومقدم البرامج الكوميدي، وايومينغ، والكاتبة ماروخا توريس، فيما تقدم المظاهرة كل من الممثل، البرتو سان خوان، والكاتبة، مارتا سانز.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020