شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انطلاق أعمال قمة تركيا والاتحاد الأوروبي في بروكسل

انطلاق أعمال قمة تركيا والاتحاد الأوروبي في بروكسل
انطلقت اليوم الأحد أعمال قمة تركيا والاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث إحياء عملية عضوية تركيا الكاملة في الاتحاد، وإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة الدخول إلى الدول الأعضاء، بالإضافة إلى مناقشة أزمة اللاجئين

انطلقت اليوم الأحد أعمال قمة تركيا والاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث إحياء عملية عضوية تركيا الكاملة في الاتحاد، وإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة الدخول إلى الدول الأعضاء، بالإضافة إلى مناقشة أزمة اللاجئين.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، فإن مسودة القرارات المتوقع أن يصادق عليها خلال القمة، أن كلا الجانبين سيؤكدان “الحاجة إلى إحياء عملية عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي”، إضافة إلى الاتفاق على عقد قمتين سنوياً، تشكلان مناسبة لبحث العلاقات الثنائية فضلا عن المسائل الدولية.

ويأتي في أولويات القمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، العمل على فتح فصول جديدة في مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد فضلا عن رفع حق النقض، الذي تفرضه بعض الدول الأعضاء على فتح عدد من الفصول.

كما ترغب تركيا في فتح 6 فصول متعلقة بالطاقة، والاقتصاد والسياسات النقدية، والقضاء والحقوق الأساسية، والعدالة والحرية والأمن، والتعليم والثقافة، والأمن الخارجي والسياسات الدفاعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023