شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تليجراف: المرشح الجمهوي “كارسون” سيصفح عن ذبح الجيش المصري للمتظاهرين

تليجراف: المرشح الجمهوي “كارسون” سيصفح عن ذبح الجيش المصري للمتظاهرين
كشفت صحيفة "تليجراف" البريطانية عن بعض ملامح السياسة الخارجية لـ"بن كارسون" المرشح الجمهوري المثير للجدل من خلال حوار أجرته الصحيفة معه

كشفت صحيفة “تليجراف” البريطانية عن بعض ملامح السياسة الخارجية لـ”بن كارسون” المرشح الجمهوري المثير للجدل من خلال حوار أجرته الصحيفة معه.

وقالت الصحيفة إن “كارسون” سيصفح عن ذبح الجيش المصري للمتظاهرين، وسيقوم باقتطاع دولة فلسطينية خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسيقوم بفرض منطقة حظر طيران فوق سوريا متجاهلاً الاعتراضات الروسية.

وأضاف التقرير أن “كارسون” الذي ينافس “دونالد ترامب” على تمثيل الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأميركية خضع لدورة مكثفة في الشؤون الدولية بعد تصريحات عامة صادمة مما شكك بعض الناخبين في كونه الرجل المناسب.

ونوهت الصحيفة بصعوبة قيام “كارسون” بتنفيذ منطقة حظر طيران فوق سوريا، مشيرة إلى استخدام روسيا لحق “الفيتو” في مجلس الأمن لمنع إصدار قرار بهذا الشأن.

وبخصوص العراق يطالب “كارسون” بتوسعة استراتيجية الرئيس أوباما القائمة على العمل مع المعتدلين لخلق دعم محلي بعيدا عن تنظيم الدولة، بالإضافة إلى العمل مع الميليشيات الشيعية العاملة في جنوب العراق والمتحالفة مع إيران.

وتابعت الصحيفة: “يرى كارسون أن الإطاحة بالديكتاتور المصري حسني مبارك خطأ”، مبرراً ذلك بأنه لم يكن على نفس درجة السوء التي كان بها محمد مرسي عضو جماعة الإخوان المسلمين الذي أطيح به انقلاب عسكري بقيادة عبدالفتاح السيسي.

واستطردت الصحيفة: “عند تذكيره بحقيقة أن مرسي تم انتخابه ديمقراطياً، وأن السيسي هو المسؤول عن المذبحة التي راح ضحيتها أكثر من 800 من مؤيدي مرسي في 2013 رد “كارسون” “أنا لا أقول إن أيا منهما -مرسي والسيسي- قديس”.

واقترح “كارسون” منح الدول العربية أراضي للفلسطينيين كحل للقضية الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023