شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقف تنفيذ حكم بطلان الانتخابات في “بندر المنصورة”

وقف تنفيذ حكم بطلان الانتخابات في “بندر المنصورة”
قضت دائرة فحص الطعون الانتخابية بالمحكمة الإدارية العليا، فجر اليوم الثلاثاء، بوقف تنفيذ حكم بطلان انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب، بالدائرة الأولى بمركز المنصورة ومقرها بندر المنصورة.

قضت دائرة فحص الطعون الانتخابية بالمحكمة الإدارية العليا، فجر اليوم الثلاثاء، بوقف تنفيذ حكم بطلان انتخابات الجولة الأولى من المرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب، بالدائرة الأولى بمركز المنصورة ومقرها بندر المنصورة؛ حيث قبلت المحكمة طعن هيئة قضايا الدولة، بما يعني إجراء انتخابات الإعادة بالدائرة في موعدها المقرر اليوم، وفقا للنتيجة المعلنة من لجنة الانتخابات.

وقررت المحكمة إحالة الطعن لدائرة الموضوع لنظره بجلسة اليوم.

كانت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة قضت، أول أمس، بقبول الطعن على نتيجة الانتخابات في الدائرة الأولى بندر المنصورة بمحافظة الدقهلية وإعادة الانتخابات من جديد بين كافة المرشحين، لكن هيئة قضايا الدولة طعنت على الحكم.

يخوض 426 مرشحًا المنافسة على 213 مقعدًا في هذه الجولة التي تضم 99 دائرة انتخابية، بعدما فاز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية، كما تقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، وذلك بعدما فازت قائمة “في حب مصر” بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم من الجولة الأولى.

تجرى الانتخابات في 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023