شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. حوار مع “سجى الدليمي” أثناء صفقة تبادل الأسرى بـ”لبنان”

بالفيديو.. حوار مع “سجى الدليمي” أثناء صفقة تبادل الأسرى بـ”لبنان”
قالت الزوجة السابقة لزعيم"تنظيم الدولة" أبي بكر البغدادي سجى الدليمي إنها تزوجت البغدادي منذ سبع سنوات لمدة شهر واحد وهي الآن طليقته، وعندما تزوجته لم يكن زعيمًا.

قالت الزوجة السابقة لزعيم “تنظيم الدولة” أبي بكر البغدادي سجى الدليمي: إنها تزوجت البغدادي منذ سبع سنوات لمدة شهر واحد، وهي الآن طليقته، وعندما تزوجته لم يكن زعيمًا.

وأضافت الدليمي لقناة “الجزيرة” أثناء صفقة تبادل الأسرى في منطقة عرسال على الحدود اللبنانية السورية أنها تنوي البقاء ببيروت وستنتقل منها للعيش في تركيا.

وأكدت أن لها أخًا من عناصر جبهة النصرة التي طالبت بالإفراج عنها ضمن صفقة الأسرى التي تفرج الجبهة بموجبها عن العسكريين اللبنانيين الذين بحوزتها.

وكانت جبهة النصرة، قد سلمت اليوم الثلاثاء، كل الجنود اللبنانيين الـ16 للصليب الأحمر اللبناني؛ تمهيدًا لتسليمهم إلى الأمن اللبناني، مقابل الإفراج عن 13 سجينًا، من بينهم سجى الدليمي، في صفقة التبادل التي جرت اليوم برعاية قطرية.

وكان قد تم اختطاف عدد من العسكريين وعناصر قوى الأمن الداخلي اللبناني، خلال الاشتباكات، التي اندلعت بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة من سوريا، من ضمنها “جبهة النصرة” و”تنظيم الدولة”، بداية أغسطس من العام الماضي، واستمرت 5 أيام، قتل خلالها ما لا يقل عن 17 من عناصر الجيش اللبناني، وجرح 86 آخرين، بالإضافة إلى عدد غير محدد من المسلحين. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020