شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. لجان جولة الإعادة بالمحافظات تتسول الناخبين

بالصور.. لجان جولة الإعادة بالمحافظات تتسول الناخبين
شهدت محافظات مرحلة الانتخابات الثانية، ضعفًا شديدًا في إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، وذلك في مرحلة الإعادة التي بدأت اليوم الثلاثاء ومستمرة للغد.

شهدت محافظات المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية في جولة الإعادة اليوم، ضعفًا شديدًا في إقبال الناخبين على صناديق الاقتراع.

يخوض 426 مرشحًا المنافسة على 213 مقعدًا في هذه الجولة التي تضم 99 دائرة انتخابية، بعدما فاز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية، كما تقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، وذلك بعدما فازت قائمة “في حب مصر” بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم من الجولة الأولى.

تجرى الانتخابات في 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

محافظة القليوبية

ظهرت اللجة الانتخابية بمدرسة الشهيد أحمد عيد، بقرية سندوة مركز الخانكة بمحافظة القليوبية، شبة خاوية، خلال ساعات النهار.

محافظة الشرقية

رصدت عدسة “رصد”، ضعف الإقبال بقرية كفر أكياد، بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية. وكذلك مراكز الزقازيق وبلبيس ومنيا القمح ومشتول والعاشر من رمضان؛ فقد ظهر ضعف شديد في الإقبال في جولة الإعادة.

وفي مدينة أبو كبير، شهدت لجان “عمر بن الخطاب والسادات وهربيط القديمة وهربيط الإعدادية وأولاد موسى الابتدائية”، إقبالًا ضعيفًا في بداية اليوم الأول من انتخابات الإعادة، وسط تأمين ووجود مكثف من قوات الجيش والشرطة.

وفي مركز أبو حماد، ظهر إقبال ضعيف جدًا للناخبين في لجان المدينة وضعيف في لجان القرى؛ ووجود مكثف لقوات الأمن أمام لجان قريتي الصوة والسناجرة تحسبًا لوقوع مشادات بين أنصار المرشحين فؤاد أباظة وثروت سويلم.

وفي مدينة القرين، ظهرت دعاية انتخابية ورشاوى ووسائل مواصلات بالمجان واستغلال ميكرفونات بعض المساجد لدعوة الأهالي للنزول وتهديدهم أحيانًا، ورغم ذلك لا وجود للناخبين.

محافظة كفر الشيخ

وفي مركز كفر الشيخ، ظهرت لجان الانتخابات شبه خاوية من الناخبين طوال ساعات النهار.

محافظة الإسماعيلية

استمر ضعف إقبال الناخبين على أغلب لجان محافظة الإسماعيلية، طوال ساعات النهار في اليوم الأول من جولة الإعادة.

محافظة الغريبة

ظهرت لجان انتخابات مركز السنطة بمحافظة الغربية بلا ناخبين، وسط تكثيفات أمنية مشددة وخروقات للصمت الانتخابي، من قبل مرشحي فلول الحزب الوطني.

‫وفي مدينة قطور، ظهرت معظم لجان الاقتراع خالية.

محافظة المنوفية

ظهرت لجنة قرية “هورين” التابعة لمركز بركة السبع، بلا ناخبين طول ساعات النهار، من اليوم الأول. وكذلك قرية الغوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023