شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلاميو السيسي يحذرون من ثورة جديدة

بالفيديو.. إعلاميو السيسي يحذرون من ثورة جديدة
مع اقتراب 25 يناير، ودعوات الحشد المستمرة لهذا اليوم من قبل النشطاء، خاصة مع زيادة عنف الشرطة، بدأ الإعلاميون المحسوبون علي النظام من التحذير من ثورة قادمة وسط تخوفات من حدوثها.

مع اقتراب ذكرى 25 يناير، ودعوات الحشد المستمرة لهذا اليوم من قبل النشطاء، خاصة مع زيادة عنف الشرطة، بدأ الإعلاميون المحسوبون على النظام من التحذير من ثورة قادمة وسط تخوفات من حدوثها.

سيد علي: مش محتاجين نعيد سيناريو 25 زفت تاني

انتقد الإعلامي سيد علي، تجاوزات بعض أفراد الشرطة تجاه المواطنين، قائلًا: “أنا عاتب على أداء عدد من صغار الضباط”، وأكد أنهم أقلية، مشددًا على ضرورة اتخاذ موقف واضح ضدهم.

وأضاف علي، خلال برنامجه “حضرة المواطن”، عبر فضائية “العاصمة”: “هو إحنا محتاجين مصيبة، ولا محتاجين إن البلد تولع، ولا محتاجين إننا نعيد سيناريو 25 زفت تاني، وبعدين نقول يا ريت اللي جرى ما كان، هو إحنا ليه طول الوقت مصرين إننا نكرر أخطاء الماضي بنفس الدقة، الدرس إحنا اتعلمناه، ربما تكون المؤامرة مستمرة، لكن إنتوا عندكم فراعنة صغار هما المتآمرين”.

 

بكري يحذر الإخوان وشباب الثورة

وهاجم الإعلامي مصطفى بكري، الناشط السياسي، وائل غنيم، بعد دعوته على صفحة خالد سعيد لقيام ثورة ثالثة، متهمًا إياه بتلقي أموال من الخارج لتنفيذ أجندة خارجية.

وتابع بكري، خلال برنامج “أسرار وحقائق”، المذاع على قناة “صدى البلد”: “عاوزين تعملوا ثورة ثالتة ضد مين، ضد رئيس اختاره 97%، من يفكر فيكم في النزول إلى الشارع الشعب سوف يسحقه”.

إعادة لما قبل 25 يناير

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى أن المنهج السياسي المصري الحالي أعاد الدولة إلى ما قبل ثورة 25 يناير مرة أخرى، موضحا أن الدولة حاليا تدار من قبل الأجهزة الأمنية.

وأضاف في برنامجه “مع إبراهيم عيسى”، المذاع على فضائية “القاهرة والناس”: أن حرية الصحافة والإعلام أصبح لها سقف، ويتم استبعاد أسماء وشخصيات وصحف مزعجة، بالإضافة إلى أن رجال الأعمال أصبحوا يعملون بالتعاون مع الدولة وبأوامرها ومن يخالف الأوامر يعاقب بطريقة أو بأخرى”.

واستكمل أن “البرلمان المقبل مشكل ليصفق ويبايع، ولا يعبر عن إرادة الشعب”، منوها بأن كل شيء عاد إلى ما كان عليه قبل يناير.  

أحمد موسى: البرادعي وغنيم ظهرا لإشعال الثورة من جديد

علق الإعلامي أحمد موسى على الأوضاع الحالية للبلاد واصفًا إياها بالصعبة، مؤكدًا أنها ستعبرها بنجاح قريبًا، مشددًا على ضرورة الاتحاد لتخطي الأزمة الراهنة.

وأضاف موسى، خلال برنامجه “على مسؤوليتي”، عبر فضائية “صدى البلد”: “البعض يحاول أن يوقع بالدولة في نفق مظلم، نسأل نفسنا ليه ظهر من تاني البرادعي ووائل غنيم و(الأراجوز) باسم يوسف، الحثالة كلهم ظهروا في توقيت واحد، لإشعال الثورة من جديد، دول كلهم ضد البلد، وبيتآمروا على المصريين، وعلى البلد، لا يهمنا الرئيس، تهمنا فقط الدولة”.

 

 

معتز عبدالفتاح يحذر

وحذر معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، من دعوات البعض للقيام بثورة جديدة، وقال في برنامجه الإذاعي على راديو مصر: “مش كل شوية نعمل ثورة ونسقط النظام”.

أجلوا الثورة سنة أخرى

وبطريقته الساخرة، رصد الإعلامي عمرو أديب تزايد الحديث عن قرب اندلاع ثورة ثالثة في مصر، متسائلا “هو الشعب ده مش وراه غير يعمل ثورة يوم آه ويوم لأ؟ انتو مابتتعبوش؟”.

وأعرب أديب، خلال برنامجه على قناة “اليوم”، عن قلقه من هذا التوجه قائلا “ليه كل ما تحصل مشكلة في أي حاجة في البلد نقول العودة للميدان؟ المصريين بيتلككوا عشان يعملوا ثورة جديدة”.

وأقر بأن حال البلد “زي الزفت”، لكنه أضاف “وهي الثورة اللي فاتت عملت لنا إيه قبل كده؟ عملنا ثورة ومعرفناش نكمل، وجبنا المجلس العسكري وبعديه الإخوان ومشينا الإخوان، طب وبعدين؟”.

ودعا أديب المصريين إلى تأجيل قيامهم بالثورة لمدة عام واحد، قائلا “ممكن نأجل الثورة السنة دي ونخليها السنة الجاية؟ هننزل كلنا نولع في البلد بس خليها السنة الجاية، عشان الناس تكون شمت نفسها ووقفت على رجلها، الثورات جاية كثير، بلاش الثورة دلوقتي”.

واقتبس كلمات القيادي الإخواني المعتقل محمد البلتاجي قائلا “الإخوان علمونا إن الثورة في البرلمان مش في الميدان، ممكن نستنى مجلس النواب المقبل ربما ينجح في احتواء هذه المشكلات”.

ولجأ أديب إلى تخويف المصريين من عواقب الثورة على النظام، قائلا “انتوا نسيتوا الأيام اللي مكنش فيها جيش ولا شرطة وماكناش بنعرف ننزل من بيتنا؟”، مشيرا إلى أن الثورة هذه المرة ستدمر مصر تماما.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020