شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أغرب ١٠ وقائع في ملاعب كرة القدم

أغرب ١٠ وقائع في ملاعب كرة القدم
يقدم لكم موقع "رصد" تقريرا به اغرب ١٠ وقائع في ملاعب كرة القدم العالمية والافريقية والعديد من القارات الأخري.

يقدم لكم موقع “رصد” تقريرًا يضم أغرب ١٠ وقائع في ملاعب كرة القدم العربية والعالمية:

وجاءت الوقائع كالتالي:

1- شهدت ملاعب كرة القدم في موريتانيا واقعة فريدة من نوعها؛ حيث قام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، بإنهاء مباراة كرة القدم للسوبر الموريتاني بين فريقي لكصر وفريق تفرغ زينة، في ملعب مدينة أنواذيبو في بطولة كأس السوبر.

وقرر الرئيس الموريتاني إيقاف المباراة في الدقيقة 65 أي بعد لعب 20 دقيقة فقط من الشوط الثاني -هي كل ما حضره من المباراة- معتذرًا لضيق وقته وزحمة جدول أعماله بعد أن تعادل الفريقان تعادلاً إيجابيًا.

واستجاب فريق التحكيم تحت الضغط لقرار الرئيس، ولجأ إلى ضربات الترجيح والتي فاز بها فريق تفرغ زينة.

2- في مونديال البرازيل 2014 عندما واجه المنتخب الإيطالي نظيره الكوستاريكي بدور المجموعات كتب ماريو بالوتيلي قبل اللقاء بساعات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مازحًا: “إذا حققنا الفوز اليوم أرغب بقبلة وبالتأكيد على خد الملكة إليزابيث”.

3- في كأس العالم 1950 والذي أقيم بدولة البرازيل طلب المنتخب الهندي الذي تأهل إلى هذه البطولة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن يلعب بدون أحذية بسبب عدم تعودهم على ارتداء الأحذية في المباريات، إلا أن “الفيفا” قد رفض طلبهم وانسحب المنتخب الهندي من البطولة.

4- في عام 1978 تم إلقاء القبض على حكم أثناء مباراة بالدوري التنزاني بتهمة تدخينه للماريجوانا قبل بداء المباراة بدقائق قليلة.

5- في مباراة مثيرة وغريبة للغاية بالدوري المدغشقري ما بين ناديي أديما وليمرين انتهت بأكبر نتيجة في تاريخ كرة القدم 149 – 0 لصالح الفريق الأول بعدما قام لاعبو فريق ليمرين بإحراز جميع الأهداف في مرماهم اعتراضًا على الظلم التحكيمي الذي تعرضوا له في مباراة سابقة.

6- في كأس العالم 1994 الذي أقيم في أميركا واجه المنتخب الأميركي نظيره الكولومبي وأحرز المدافع أندريس اسكوبار هدف في مرماه “كولومبيا” بالخطاء لتنتهي المباراة بفوز أميركا 2.1 وخرج المنتخب الكولومبي من البطولة، وعند عودتهم إلى كولومبيا قامت مجموعات من المافيا الكولومبية باغتيال المدافع أندريس اسكوبار بعدما أطلقوا عليه 12 طلقة في جسده.

7- في كأس العالم 1990 وبالتحديد في مباراة منتخب مصر ونظيره الأيرلندي شهدت استحوذًا كبيرًا للغاية وبطريقة مستفزة من حارس مرمى “مصر” أحمد شوبير على الكرة حيث سمح قانون الفيفا في هذا الوقت لحارس المرمى بالتقاط الكرة باليد من قدم لاعبي فريقه، فكان شوبير يقوم بإرسال الكرة إلى أحد المدافعين فيقوم بإعادتها مرة أخرى إلى يد الحارس واستمر اللقاء هكذا حتى نهاية المباراة ليعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بعدها إلغاء هذا القانون.

8- جدير بالذكر أن في كأس العالم 2006 خرج المنتخب السويسري من البطولة دون دخول أي هدف في مرماهم؛ حيث خرج من الدور الثاني بركلات الترجيح، وهو المنتخب الوحيد في كأس العالم الذي لم يستقبل أي هدف.

9- في موسم 2012/2013 واجه نادي برشلونة ضيفه فياريال بالدوري الإسباني، وشهدت المباراة واقعة عنصرية للغاية بعدما رمى جماهير فياريال موزة على المدافع البرازيلي صاحب البشرة السمراء “داني الفيس” لاعب النادي الكتالوني، ولكن الغريب في الأمر، وهو أكله نصف الموزة.

10- في موسم 2013/2014 بالدوري الإسباني وبالتحديد في مباراة الميريا وريال مدريد اكتشف حكم المباراة جيل مانزانو بأن عارضة الفريق الملكي كانت مرتفعة عن طولها القانوني بـ6 سنتيمترات قبل انطلاق المباراة ليطالب بعدها من المسؤولين عن الملعب بتحريكها لأسفل وإرجاعها لوضعها القانوني لتستغرق الأعمال الفنية حوالي نصف ساعة، وهو ما مكن الحكم من إجراء المباراة في موعدها المحدد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023