شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع أعداد المصوتين بالخارج بنسبة 47% في جولة الإعادة

تراجع أعداد المصوتين بالخارج بنسبة 47% في جولة الإعادة
قال مصدر قضائي، إن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الخارج، خلال جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015، التي أجريت على مدار يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري، قارب 19 ألف ناخب.

قال مصدر قضائي، إن عدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الخارج خلال جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2015، التي أجريت على مدار يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري قارب 19 ألف ناخب.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية لموقع “الشروق”، أن نسبة التصويت في الإعادة تراجعت بنحو 47%، مقارنة بعدد المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في الجولة الأولى والتي وصلت إلى 37 ألفًا و141 ناخبًا.

يخوض 426 مرشحًا المنافسة على 213 مقعدًا في هذه الجولة التي تضم 99 دائرة انتخابية، بعدما فاز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية، كما تقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، وذلك بعدما فازت قائمة “في حب مصر” بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم من الجولة الأولى.

تجرى الانتخابات في 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023