شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. السعودية تبني أعلى برج في العالم

بالصور.. السعودية تبني أعلى برج في العالم
يقع "برج المملكة" في مدينة جدة في السعودية، ويتنبأ الجميع بحصوله على مرتبة أعلى برج في العالم لدى اكتماله في العام 2018، بارتفاع يتجاوز طوله ألف متر.

يقع “برج المملكة” في مدينة جدة في السعودية، ويتوقع الجميع تصنيفه كأعلى برج في العالم لدى اكتماله عام 2018، بارتفاع يتجاوز طوله ألف متر.

ومن المتوقع أن يتمكن “برج المملكة” من انتزاع لقب أطول برج في العالم، بناطحة سحاب قد تجرد “برج خليفة” في دبي من لقب أعلى مبنى في العالم، المسجل باسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وذكر بيان صحفي صادر عن الحكومة السعودية، أنه “وقّعت شركة جدة الاقتصادية، الشركة المالكة والمطورة لمشروع مدينة جدة وبرج جدة وشركة الإنماء للاستثمار، اتفاقية تأسيس صندوق استثمار عقاري بقيمة ثمانية مليارات و400 مليون ريال سعودي (2.24 مليار دولار) لبناء مدينة جدة، بما في ذلك البرج الأعلى في العالم”.

تم بناء 26 طابقًا من المشروع حتى الآن، ومن المقرر الانتهاء من بناء ناطحة السحاب، والتي يبلغ طولها 3 آلاف و280 قدمًا (أي كيلو متر واحد) في العام 2020، أما برج خليفة فيبلغ طوله ألفين و716 قدمًا، أي 827 مترًا.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جدة الاقتصادية، منيب حمود: “من خلال هذه الصفقة، سنبلغ مستويات أعلى في مجال التطوير العقاري، وسنحقق هدف الشركة في إنشاء مركز حضاري ذي مستوى عالمي يوفر أسلوب حياة متقدمة، بحيث تصبح جدة معلمًا إبداعيًا جديدًا يستقطب فئات من الناس من جميع نواحي المجتمع، مع توفير خدمات شاملة والعديد من الاستخدامات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023