شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القراصنة يستولون على معلومات خاصة بـ 4.8 ملايين شخص عبر شركة “VTech”

القراصنة يستولون على معلومات خاصة بـ 4.8 ملايين شخص عبر شركة “VTech”
أعلنت شركة تصنيع الألعاب التعليمية "VTech"، التي تبيع الألواح الذكية وأجهزة مراقبة الرضع والبرامج التعليمية، أنه تمت قرصنة المعلومات الخاصة بـ 4.8 ملايين من زبائنها والمعلومات الشخصية لأطفالهم.

أعلنت شركة تصنيع الألعاب التعليمية “VTech“، التي تبيع الألواح الذكية وأجهزة مراقبة الرضع والبرامج التعليمية، أنه تمت قرصنة المعلومات الخاصة بـ 4.8 ملايين من زبائنها والمعلومات الشخصية لأطفالهم.

وتمكن القراصنة من سحب صور الأطفال ومحادثات خاصة ومعلومات شخصية أخرى كانت مخزنة على حسابات “VTech” الإلكترونية، وفقًا  للمدون تروي هنت، الذي يتابع أخبار الاختراقات الإلكترونية، والذي يقول إنه كان أول من أعلم “VTech” بوقوع اختراق في حساباتها.

وأشار هنت إلى أن “الأنظمة التي تحفظ المعلومات الشخصية العميقة كانت هشة وكان من السهل للغاية رؤيتها” موضحًا أن الشركة بدأت تحقيقًا حول الموضوع، وأغلقت فيه 13 موقعًا إلكترونيًا.

تضمنت المعلومات أسماء الأطفال وجنسهم وتواريخ ولادتهم، بالإضافة إلى بريدهم الإلكترونية برفقة كلمة السر والأسئلة السرية الخاصة بتجديد كلمة السر، وعنوان بروتوكول أجهزة الكمبيوتر عبر الإنترنت “IP Address” وقائمة بالمواد التي حملها المستخدمون عبر الإنترنت.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020