شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أبرز 5 مواقف طريفة في مرحلة الإعادة بالانتخابات البرلمانية

بالصور.. أبرز 5 مواقف طريفة في مرحلة الإعادة بالانتخابات البرلمانية
بدأ التصويت في جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية، بمحافظات المرحلة الثانية، أمس الثلاثاء، واستمر حتى اليوم الأربعاء، ومع عزوف الناخبين الواضح الذي شهدته لجان الاقتراع، ظهرت مواقف طريفة أخرى باللجان، نرصد لكم أبرز 5 مواقف

بدأ التصويت في جولة الإعادة من الانتخابات البرلمانية، بمحافظات المرحلة الثانية، أمس الثلاثاء، واستمر حتى، اليوم الأربعاء، ومع عزوف الناخبين الواضح الذي شهدته لجان الاقتراع، ظهرت بعض المواقف الطريفة في بعض منها، نرصد لكم أبرز 5 مواقف منها.

ويخوض 426 مرشحًا المنافسة على 213 مقعدًا في هذه الجولة التي تضم 99 دائرة انتخابية، بعدما فاز 9 مرشحين في الجولة الأولى من المرحلة الثانية، كما تقتصر جولة الإعادة على الانتخاب بالنظام الفردي، وذلك بعدما فازت قائمة “في حب مصر” بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم من الجولة الأولى.

وتجرى الانتخابات في 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

حالة وضع

تعرضت مندوبة مرشح بالدائرة الأولى بمحافظة الغربية، وأثناء وجودها بلجنة 6 بالسيدة عائشة، لحالة وضع؛ حيث تم نقلها للمستشفى وبالفعل وضعت طفلها.

“أنا انتخبت، قبضني”

فوجئ قاضٍ بلجنة مدرسة عمر عبدالعزيز بالمقطم، بطلب ناخب منه أموالًا بعد الإدلاء بصوته في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية؛ حيث هدده القاضي بتحرير محضر ضده ما لم يكف عن الطلب وأخرجه من اللجنة.

نزلت انتخب السيسي

وقالت سيدة مسنة بمدرسة المستقبل التجريبية للغات بمنطقة المقطم، إنها شاركت في الانتخابات البرلمانية لانتخاب الرئيس السيسي قائلة: “أنا نزلت عشان بلدنا، وعشان ننتخب الرئيس اللي بالدنيا كلها”.

لعب الكورة

ومن شدة ضعف الإقبال من الناخبين في جولة الإعادة للانتخابات البرلمانية، خاصة في لجان الجمالية، قام موظفو اللجان الانتخابية ببعض المدارس بلعب كرة القدم في فناء المدرسة.

نوم القاضي داخل اللجنة

فيما تسبب ضعف الإقبال في اليوم الثاني من جولة الإعادة، في قيام أحد القضاة بالاستغراق في النوم داخل إحدى اللجان بالقاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023