شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جيروزاليم بوست”: مصر تتطلع إلى زيادة التعاون السياحي مع إسرائيل

“جيروزاليم بوست”: مصر تتطلع إلى زيادة التعاون السياحي مع إسرائيل
نشرت صحيفة جيروزاليم بوست أن وزير التعاون الإقليمي "أيوب قرا" ناقش مع دبلوماسي مصري في طابا سبل التعاون السياحي بين مصر وإسرائيل

نشرت صحيفة جيروزاليم بوست أن وزير التعاون الإقليمي “أيوب قرا” ناقش مع دبلوماسي مصري في طابا سبل التعاون السياحي بين مصر وإسرائيل. 

وقالت الصحيفة إن “قرا” التقى الدبلوماسي المصري في معبر طابا الفاصل بين إسرائيل ومصر لمناقشة سبل استرداد العلاقات السياحية المتميزة بين مصر وإسرائيل.

وفي تصريح للصحيفة قال “قرا”: “إن مصر ستهزم الإرهاب والذي يجب أن لا يسمح له بالتأثير على حياتنا اليومية”، ويضيف “كرا”: “في حال قدرة مصر على هزيمة الإرهاب في سيناء واستطاعت إسرائيل هزيمته في غزة فإن السياحة مع مصر يجب أن تزدهر مرة أخرى”.

واعتبرت الصحيفة أن اللقاء يعني تقوية العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى معاناة قطاع السياحة المصري منذ الإطاحة بحسني مبارك، واستمرار التمرد المسلح الذي تمركز في سيناء.

وأضافت الصحيفة أن “قرا” عقد أيضا لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين لزيادة عدد العاملين الأردنيين في ميناء إيلات، وتستهدف إسرائيل زيادة عدد العمال الأردنيين بالميناء من 500 إلى 1500 عامل، حيث يعمل الأردنيون 8 ساعات في الميناء ثم يعودون إلى منازلهم آخر اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023