شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية التركية: الهجوم البري سبيل الخلاص من “تنظيم الدولة”

الخارجية التركية: الهجوم البري سبيل الخلاص من “تنظيم الدولة”
أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن أية جهود لدحر "تنظيم الدولة" ستبوء بالفشل ما لم يخض التحالف الدولي معركة برية ضد التنظيم

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن أية جهود لدحر “تنظيم الدولة” ستبوء بالفشل ما لم يخض التحالف الدولي معركة برية ضد التنظيم.

وقال جاويش أوغلو خلال كلمته في ممثلية حزب “العدالة والتنمية”، في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الأربعاء، عقب اجتماع لوزراء حلف شمال الأطلسي (ناتو)، “أرى أن الدول المؤثرة في التحالف الدولي، حازمة أكثر على مكافحة “تنظيم الدولة”، وهذا الذي كنا نشتكي منه، وهو عدم الجدية”.

وأوضح الوزير التركي، أن بلاده تحملت العبء الأكبر حيال أزمة اللاجئين من دول الجوار، إضافة إلى تصديها للمنظمات المسلحة والتهديدات التي يشكلونها لتركيا سواء من داخلها أو خارجها، مضيفًا أن “الأوروبيين أقدموا على التعاون مع تركيا بعد وصول موجة اللجوء إليهم”.

وتابع: “تركيا هي البلد الثالث عالميًا في تقديم المساعدات الإنسانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا للاجئين، وفي حال مقارنة المساعدات مع الدخل القومي نرى أن تركيا تتصدر جميع البلاد بتقديم المساعدات”.

وأضاف أن بلاده منعت أكثر من 26 ألف شخص من دخول أراضيها، ورحلت 2500 آخرين، موضحًا أن نسبة من الإرهابيين المرحلين حاولوا الدخول إلى تركيا من جديد بعد فترة من الزمن، مردفًا “على الدول اتخاذ التدابير حيال هذا الموضوع”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023