شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية التركي يلتقي نظيره الروسي في “بلجراد”

وزير الخارجية التركي يلتقي نظيره الروسي في “بلجراد”
يلتقي وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، نظيره الروسي، سيرجي لافروف، في العاصمة الصربية بلجراد، على هامش مشاركتهما في اجتماع منظمة "الأمن والتعاون في أوروبا".

يلتقي وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، نظيره الروسي، سيرجي لافروف، في العاصمة الصربية بلجراد، على هامش مشاركتهما في اجتماع منظمة “الأمن والتعاون في أوروبا”.

وأفادت مصادر دبلوماسية للأناضول، أن اللقاء المغلق بين جاويش أوغلو ولافروف، سيبدأ في الساعة 16:30 بتوقيت تركيا (14:30 تج).

الجدير بالذكر، أن اللقاء المرتقب، سيكون أول لقاء على مستوى رفيع بين روسيا وتركيا، عقب إسقاط الأخيرة مقاتلة حربية روسية، لانتهاكها مجالها الجوي، عند الحدود مع سوريا الشهر الماضي.

وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز “إف-16″، أسقطتا طائرة روسية من طراز “سوخوي-24″، في 24 نوفمبر الماضي، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي (جنوبًا)، وقد وجّهت المقاتلتان 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق، بموجب قواعد الاشتباك المعتمدة دوليًا، قبل أن تسقطانها، فيما أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها تركيا حول حادثة انتهاك الطائرة لمجالها الجوي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020