شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلاميون يعترفون: نتلقى تعليمات من “أمن الدولة”

بالفيديو.. إعلاميون يعترفون: نتلقى تعليمات من “أمن الدولة”
اعترف الكثير من الإعلاميين، باتصالاتهم مع "أمن الدولة" وتلقيهم الأومر والتعليمات منه، أو الإبلاغ عن الضيوف ونقل ما يحدث في الوسط الإعلامي لهم.

اعترف الكثير من الإعلاميين، باتصالاتهم مع “أمن الدولة” وتلقيهم الأوامر والتعليمات منه، أو الإبلاغ عن الضيوف ونقل ما يحدث في الوسط الإعلامي لهم.

ومن أبرز الإعلاميين الذين اعترفوا بالتعاون مع “أمن الدولة”:

الإعلامي الرياضي أحمد شوبير

واعترف الإعلامي المصري أحمد شوبير، أنه كان ينفذ تعليمات جهاز أمن الدولة المصري، خلال أزمة مصر والجزائر على خلفية التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010.

شوبير قال -في تصريحات لإحدى الفضائيات المصرية-: “جاءتني مكالمة من أمن الدولة إما أن تكون في هذا الاتجاه وإما أن تحزم حقائبك وتذهب”.

وقال إن رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسني مبارك، كان في مجلس الشعب وقال إن كرامة مصر فوق كل شيء، فيما طالب أحد الموجودين من رئيس الجمهورية بإعادة هذة الجملة.

يذكر أن الإعلام الرياضي المصري، لعب دورًا في توتر العلاقات المصرية- الجزائرية منذ تلك الأحداث التي شهدت تحطيم حافلة الجزائر في القاهرة وما تبعها من أحداث في مدينة أم درمان السودانية.

الشيخ مظهر شاهين

واعترف الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم السابق، بالعمل مع أمن الدولة، وإرسال تقارير له، واعتبر أن التعاون مع جهاز أمن الدولة مهمة وطنية، مبررًا، إذا كان الغرض منه القضاء علي الإخوان “العملاء”، على حد وصفه.

وأعلن شاهين، خلال برنامجه “الطريق” على قناة “التحرير”، استعداده للتعاون مع جهاز أمن الدولة أو أي جهاز دولة من أجل القضاء على مؤامرة الخونة والعملاء ضد الوطن.

واعترض شاهين على الإساءة لضباط الشرطة والجيش من قبل ومطالبته بحل جهاز أمن الدولة، قائلًا: “اكتشفت أن الجهاز منع عن مصر الخونة وحمى مساجد وكنائس مصر من تجار الدين”.

الإعلامي محمد الغيطي

أكد الإعلامي والكاتب الصحفى محمد الغيطي، أن بعض الضباط في أمن الدولة كانوا ضد ممارسات الجهاز، لافتًا إلى أن المشكلة كانت فى القيادات.

وأضاف الغيطي -خلال برنامج “مانشيت” مع الإعلامي جابر القرموطي على قناة “أون تي في” مساء الأحد- أن برامج “التوك شو” التي كانت تخترق الخط الأحمر، كان يتم إحضار القائمين عليها من قبل أمن الدولة لكي يتم توبيخهم.

وأشار الغيطي إلى أن جهاز أمن الدولة نجح في استقطاب 90% من رؤساء تحرير ورؤساء مجالس الصحف القومية، وقد وصل جبروت أمن الدولة في صنعهم.

تامر أمين

طالب الإعلامي، تامر أمين، خلال برنامجه “من الآخر” على فضائية “روتانا مصرية”، المواطنين بأن يكونوا مخبرين ويساعدوا الجهات الأمنية في القبض على الإرهابيين، قائلًا: “أنا مخبر لأجهزة الأمن، وهبلغ عن أي إرهابي”.

وكان “أمين” أعلن سابقًا -خلال برنامجه- أنه قد قام بتسليم ثلاثة من ضيوفه بالاتفاق مع الجهات الأمنية عن طريق استضافتهم بالبرنامج والاتصال بالجهة الأمنية لتقوم بالقبض عليهم فور خروجهم من باب الاستوديو.

عبدالرحيم علي

كشف تسجيل مسرب للإعلامي عبدالرحيم علي، المذيع بقناة “العاصمة” ورئيس تحرير صحيفة “البوابة نيوز” وعضو البرلمان الحالي، عن علاقته بأمن الدولة واتصالاته المباشرة بهم.

وأظهر التسجيل اتصالاً هاتفيًا بين عبدالرحيم علي وضابط أمن الدولة يطالبه الضابط بنشر التسجيلات التي أرسلها له، ويهدده بأن يجعل مرتضى منصور هو من ينشر هذه التسجيلات.

وكانت قناة “مكملين”، قد بثت تسريبًا هاتفيًا بين اللواء عباس كامل، مدير مكتب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع والمتحدث العسكري السابق أحمد علي، تناول كيفية تعامل الجيش مع الإعلاميين من أجل حشد الرأي العام في مصر لتأييد السلطة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023