شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تايم الأميركية” ترشح “البغدادي” أهم شخصية لعام 2015

“تايم الأميركية” ترشح “البغدادي” أهم شخصية لعام 2015
رشحت مجلة "تايم" الأميركية زعيم"تنظيم الدولة" أبي بكر البغدادي، كأهم فرد يستحق أن يكون "شخصية العام" على غلافها في عام 2015 كما هو متبع لديها منذ عام 1927، وذلك لما له من تاريخ غير مسبوق في القتل وسفك الدماء منذ ظهور التنظيم.

رشحت مجلة “تايم” الأميركية زعيم”تنظيم الدولة” أبي بكر البغدادي، كأهم فرد يستحق أن يكون “شخصية العام” على غلافها في عام 2015 كما هو متبع لديها منذ عام 1927، وذلك لما له من تاريخ غير مسبوق في القتل وسفك الدماء منذ ظهور التنظيم.

وحسب موقع الجزيرة دوت نت فقد علق الكاتب ديفد بلير في مقاله بصحيفة ديلي تلغراف أن أهمية البغدادي في عام 2015 تفوق بكثير المنافسين الآخرين المحتملين مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي صعد تدخله غير العملي في سوريا، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي قررت فتح أبواب بلادها لـ900 ألف لاجئ.

وأضاف بلير: من المؤسف أن ذكرى “هذا الزعيم الإرهابي” ربما تبقى في الذاكرة أطول من الطفل السوري إيلان الكردي ابن الثلاث سنوات الذي هزت صورة غرقه على أحد الشواطئ التركية ضمير أوروبا.

وختم الكاتب بأن ما يميز شرّ البغدادي عن أسامة بن لادن أن الأخير كان يقوم فقط بتنظيم “عروض إرهابية مثيرة”، أما البغدادي فقد تمكن من إقامة شيء أقرب إلى الدولة وحقق ذلك بالنار والسيف .

والبغدادي “44 عاما” هو قائد تنظيم القاعدة في العراق والمُلقب بأمير دولة العراق الإسلامية، قام بإعلان الوحدة بين دولة العراق الإسلامية وجبهة نصرة أهل الشام في سوريا تحت مُسمى “تنظيم الدولة” في العراق والشام.

 وبعد سلسلة من العمليات أعلنت وزارة الخارجية الأميركية في 4 أكتوبر 2011 أن أبو بكر البغدادي يعتبر إرهابيًا عالميًا، وأعلنت عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار لمن يُدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه أو قتله.

وفي 29 يونيو 2014، أعلن “تنظيم الدولة” في العراق والشام قيام  – ما أطلقوا عليه – “تنظيم الدولة الإسلامية” ونُصب أبو بكر البغدادي خليفة لها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020