شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصليب الأحمر: الوضع في سوريا كارثي

الصليب الأحمر: الوضع في سوريا كارثي
كشف المدير الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط والشرق الأدنى في اللجنة الدولية للصليب الأحمر روبرت مارديني، أن أكثر من 12 مليون سوري، من بينهم 5.5 مليون طفل، بحاجة إلى المساعدة الإنسانية العاجلة، محذرا في الوقت ذاته من تدهور الوضع

كشف المدير الإقليمي لمنطقتي الشرق الأوسط والشرق الأدنى في اللجنة الدولية للصليب الأحمر روبرت مارديني أن أكثر من 12 مليون سوري، من بينهم 5.5 ملايين طفل بحاجة إلى المساعدة الإنسانية العاجلة، محذرًا في الوقت ذاته من تدهور الوضع الإنساني في سوريا مع اقتراب حلول فصل الشتاء.

وأشار مارديني في بيان صحفي اليوم الجمعة إلى أن أكثر من 4 ملايين سوري فروا إلى خارج سوريا فيما تشرد حوالي 8 ملايين داخليًا، كما أجبر الكثيرون على الرحيل لمرات عدة.

وأوضح أن النزاع الدائر في سوريا منذ خمس سنوات تقريبًا تسبب في تدمير جزء كبير من البنية التحتية للبلاد وألحق أضرارًا شديدة بها.

وقال “مارديني”: “إن الوضع الإنساني في سوريا كارثي وخطير جدًا بالنسبة للكثيرين من الناس ويتدهور يومًا بعد يوم، خاصة أنهم سيواجهون في الأيام القادمة شتاء شديد البرودة وهم لا يملكون سوى النزر القليل من الموارد”، مضيفًا: “هناك مئات الآلاف من الأشخاص يحاولون العيش بأبسط الموارد الأساسية في ظل انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023