شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العليا للانتخابات تعلن نتيجة جولة إعادة المرحلة الثانية من الانتخابات

العليا للانتخابات تعلن نتيجة جولة إعادة المرحلة الثانية من الانتخابات
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية برئاسة المستشار أيمن عباس، النتائج النهائية لجولة اعادة المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، برئاسة المستشار أيمن عباس، النتائج النهائية لجولة إعادة المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وصرح “عباس” في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم، مؤكدًا فوز 282 مرشحا منهم 60 مرشحا ينتمون لقائمة فى حب مصر، و222 مرشحا على الفردي وهؤلاء النواب الناجحون ينتمي بعضهم للأحزاب وعددهم 85 نائبا بنسبة 38.3%، و137 من المرشحين المستقلين بنسبة 61.7% بينهم 12 سيدة و17 من الشباب الذين لم يتجاوزوا 35 عاما.

وكان أبرز الفائزين في المرحلة الثانية، اللواء سامح سيف اليزل مقرر قائمة :في حب مصر” ورئيسها في دائرة القاهرة، كما فاز في المقاعد الفردية الإعلامي توفيق عكاشة عن دائرة طلخا ونبروه بالدقهلية، والحاصل على أكبر عدد من الأصوات بحسب النتيجة الرسمية؛ حيث حصل على أكثر من 94 ألف صوت، والمستشار مرتضى منصور الفائز في دائرة أجا بالدقهلية، والذي حصل على المركز الثاني في عدد الأصوات بعد حصوله على أكثر من 82 ألف صوت.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية قد أعلنت اليوم عن رفضها كل التظلمات التي قدمها المرشحون الخاسرون في انتخابات الإعادة وعددها 98 تظلما، مشيرة إلى أن أيًا من مقدمي التظلمات لم يقدموا للجنة ما يفيد بصحة الوقائع التي تظلموا منها. 
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023