شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المشنوق: “النصرة” أفرجت عن العسكريين اللبنانيين بتدخل تركيا وقطر

المشنوق: “النصرة” أفرجت عن العسكريين اللبنانيين بتدخل تركيا وقطر
أكد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، اليوم الجمعة، أن عملية تحرير العسكريين الذين كانوا مختطفين لدى "جبهة النصرة" في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية "تمت" بتدخل ومساع قطرية وتركية، واصفا عرسال بأنها "بلدة محتلة في

أكد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، اليوم الجمعة، أن عملية تحرير العسكريين الذين كانوا مختطفين لدى “جبهة النصرة” في محيط بلدة عرسال المحاذية للحدود السورية تمت بتدخل قطري وتركي، واصفًا عرسال بأنها “بلدة محتلة فيها 120 ألف لاجئ سوري وفي محيطها آلاف المسلحين”.

وقال “المشنوق” خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر المديرية العامة للأمن العام بالعاصمة بيروت اليوم الجمعة: إن “عملية تحرير العسكريين لم تكن بسيطة مع تداخل الشق العسكري والسياسي والأمني فيها”، مشيرًا إلى أن “الخريطة السياسية لهذه العملية كانت واسعة جدًّا”.

وأكد أن “العملية دخلت فيها قطر وتركيا والنظام السوري كما المعارضة السورية، وهي لم تكن لتتم لولا الحنكة السياسية، والصبر الطويل”، لافتًا إلى أن “الجانب السياسي والاستعلامي هما من أسهما في تسريع هذه العملية ووصولها إلى الخواتيم السعيدة”.

وقال المشنوق: إن “حزب الله قام أيضًا بجهود كبيرة في تواصله مع النظام السوري”، معتبرًا أن “عرسال هي منطقة محتلة، فيها 120 ألف لاجئ سوري أي أكثر من عدد سكانها، وفي منطقة الجرد (محيط البلدة) آلاف المسلحين أيضًا”.

يشار الى أن “جبهة النصرة” أفرجت الثلاثاء الماضي عن 16 جنديًا لبنانيًا، كانت تحتجزهم منذ نحو 16 شهرًا في منطقة القلمون السورية المحاذية للحدود الشرقية للبنان، بالإضافة إلى جثة جنديين آخرين كانت أعدمتهم خلال هذه المدة في صفقة تبادل، جرت بوساطة قطرية اطلقت السلطات اللبنانية بموجبها سراح عدد من الموقوفين الذين طالبت بهم الجبهة، بينهم عدد كان يقبع في السجون السورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023