شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رائد صلاح يحذر من سلسلة اقتحامات صهيونية جديدة لساحات الأقصى

رائد صلاح يحذر من سلسلة اقتحامات صهيونية جديدة لساحات الأقصى
حذر رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الشيخ رائد صلاح، من مخططات إسرائيلية لاقتحامات واسعة لساحات المسجد الأقصى، بدءًا من يوم الأحد القادم لمناسبة عيد الأنوار "الحانوكاه" الإسرائيلي الذي يبدأ الأحد ويستمر حتى الخميس.

حذر رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، الشيخ رائد صلاح، من مخططات إسرائيلية لاقتحامات واسعة لساحات المسجد الأقصى، بدءًا من يوم الأحد القادم لمناسبة عيد الأنوار “الحانوكاه” الإسرائيلي الذي يبدأ الأحد ويستمر حتى الخميس.

وقال الشيخ صلاح في خطبة اليوم الجمعة التي ألقاها بساحة العين وسط مدينة الناصرة: “يدعون إلى اقتحامات، بدءًا من يوم الأحد إلى يوم الخميس، ويدعون إلى إنارة شموع ما يسمونه بـ”الحانوكاه” في داخل المسجد الأقصى أو قبالة باب المغاربة أحد أبواب المسجد الأقصى كل ليلة”.

وكان المئات من الفلسطينيين العرب تجمعوا في ساحة العين للمشاركة في الصلاة والتعبير عن رفضهم لقرار الحكومة الإسرائيلية بحظر الحركة الإسلامية.

وقال الشيخ صلاح في خطبة الجمعة: “تجرأت الحكومة الإسرائيلية وزادت من ظلمها واغلقت مؤسسة الإغاثة الإسلامية، التي كانت تكفل 23 ألف يتيم، ماذا عن هؤلاء الأيتام يا نتنياهو (في إشارة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي)؟، ماذا عن جوعهم وعطشهم وحرمانهم وحاجتهم إلى حليبهم الآن؟ ماذا عن حاجتهم إلى قوتهم وقوت بيوتهم؟ ماذا عن جوعهم أيها الظالم الإسرائيلي؟”.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، منتصف الشهر الماضي، عن “حظر الفرع الشمالي للحركة الإسلامية في إسرائيل واعتباره تنظيمًا محظورًا، ويعاقب كل من يمارس أنشطة باسمه”.

وفي خطوة لاحقة، وقّع وزير الدفاع موشيه يعالون القرار بموجب صلاحياته القانونية، والذي يعني “أن أي طرف أو شخص ينتمي للحركة من الآن فصاعدًا، وأي شخص يقدم لها الخدمات أو يعمل في صفوفها، سيرتكب مخالفة جنائية وسيواجه عقوبة الحبس، ومصادرة جميع ممتلكات التنظيم”.

ومنذ صدور القرار، شهدت العديد من المدن والقرى العربية وقفات ومسيرات منددة بالقرار، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن تمسكه بالقرار رغم الاحتجاجات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023