شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حواء.. احذري هذه الأطعمة فهي تضر البشرة وتسبب التجاعيد

حواء.. احذري هذه الأطعمة فهي تضر البشرة وتسبب التجاعيد
تدل البشرة على الصحة للكثيرين؛ حيث وجد أن هناك بعض الأطعمة الغذائية التي تساعد على شحوب البشرة وإجهادها، ومن أهمها تناول السكريات والأملاح.

تعتبر البشرة إحدي العلامات التي تدل على صحة المرأة؛ وقد وجد المختصون، عبر دراسات غذائية، أن هناك بعض الأطعمة تسبب ضررًا وشحوبًا للبشرة، وخاصة التي تحتوي على السكريات والأملاح.

وبحسب مواقع متخصصة، فإنه إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة صحية، فينصح بأنواع معينة من الأطعمة.

ويوضح الخبراء أن الوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات، قد تؤثر على البشرة بشكل مباشر، أما بالنسبة للوجبات التي تحتوي على الكربوهيدرات والسكريات، كالخبز والحلوى والمعجنات والمشروبات الغازية، فإن هذه الأطعمة تزيد من مستوى السكر في الدم وإفراز الهرمونات التي تساعد على غلق مسام الجلد، فمن الممكن استبدال الكربوهيدرات المصنعة بالبروتين والخضروات والحبوب الكاملة التي لا ينتج عنها ارتفاع بمستوى السكر في الدم ما ينتج عنه حب الشباب.

أيضًا فإن الأطعمة التي تضر بالبشرة، تناول الكثير من الملح على الطعام؛ حيث إنه يساعد على انتفاخ حول العينين والهالات السوداء، ويتم إلقاء اللوم على الصوديوم الذي يساعد على انتفاخ الوجه والأنسجة، مما يتسبب في ظهور التعب على الوجه، فمن الضروري الإقلال من الصوديوم، وتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم.

أما بالنسبة لارتفاع نسبة السكر في DIET، فقد أثبتت الدراسات أن الوجبات الغذائية الغنية بالسكر يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة وتلف الخلايا عن طريق إتلاف الكولاجين والإيلاستين، والأنسجة الضامة التي تحافظ على الجلد ونضارته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023