شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء توزيع كروت البنزين للـ”توك توك”

بدء توزيع كروت البنزين للـ”توك توك”
وسيتم تسليم الكارت مجانا بعد تقديم صورة من مستند ملكية المركبة موضحا به رقم الشاسيه والموتور وصورة الرقم القومي وتوقيع صاحب المركبة على استلام الكارت للحصول على الوقود من المحطات دون حد أقصي للكمية وبالأسعار المعلنة.

كشفت وزارة المالية عن ميعاد بدء توزيع كروت البنزين للـ”التوك توك”، وذلك غدا الأحد؛ حيث تم الانتهاء من طباعة وتسليم الكروت إلى إدارات المرور في الـ27 محافظة.

وفتحت الحكومة باب التسجيل في نظام كروت البنزين في يوليو 2013، حيث تهدف المنظومة إلى إنشاء قاعدة بيانات قومية لتوزيع المنتجات البترولية، بما يضمن التأكد من عدم تسريب المنتجات البترولية، واقتصار توزيعها داخل حدود الجمهورية.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة المالية، من المقرر أن يتم التوزيع بالتعاون بين وزارتي المالية والتنمية المحلية حيث تم وضع خطة متكاملة للتوزيع بالمحافظات تبدأ بالفيوم أولاً في مركزي أبشواي وسيلا؛ حيث سيتم تسليم الكارت مجانا بعد تقديم صورة من مستند ملكية المركبة موضحا به رقم الشاسيه والموتور وصورة الرقم القومي وتوقيع صاحب المركبة على استلام الكارت للحصول على الوقود من المحطات دون حد أقصى للكمية وبالأسعار المعلنة.

وأشار “البيان” إلى أنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار إلى إدارات المرور في 27 محافظة بمجموع 5.7 ملايين  كارت تمثل 100% من المركبات المسجلة.

وطالبت الوزارة المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت الخاصة بهم بالتوجه إلى وحدات المرور التابعة لهم لاستلامها.

ومن الجدير بالذكر أنه تم في أبريل الماضي إصدار قرار من رئاسة الوزراء بإالزام جميع شركات توزيع البترول ببيع البنزين 92 و80 والسولار بمحطات الوقود، بالكارت الذكي، سواء كارت المستهلك أو محطة تموين الوقود بالسعر المحدد وبأي كمية يطلبها المستهلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023