شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المصري اليوم تتقدم ببلاغ ضد “الكردوسي” بسبب “كلاب الشرطة”

المصري اليوم تتقدم ببلاغ ضد “الكردوسي” بسبب “كلاب الشرطة”
أثار عنوان خبر بجريدة المصري اليوم ارتباكًا داخل إدارة الجريدة، إلى أن تقدم فتحي أبوحطب، مدير عام مؤسسة "المصري اليوم" ببلاغ إلى الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية "مباحث الإنترنت" ضد محمود الكردوسي

أثار عنوان خبر بجريدة المصري اليوم ارتباكًا داخل إدارة الجريدة، إلى أن تقدم فتحي أبوحطب، مدير عام مؤسسة “المصري اليوم” ببلاغ إلى الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية “مباحث الإنترنت” ضد محمود الكردوسي، رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة “الوطن”، والصحفي أحمد الخطيب ، وآخر يدعى أسامة جاد الله.

وحمل البلاغ رقم 22 أحوال بتاريخ 5 ديسمبر 2015، بتهمة استبدال عنوان أحد الأخبار المنشورة بالبوابة الإلكترونية لـ”المصري اليوم” عن زيارة عبدالفتاح السيسي لأكاديمية الشرطة، بعنوان آخر جاء كالتالي: “السيسي يتناول الإفطار مع كلاب كلية الشرطة”.

وبررت الجريدة موقفها بأن عددا من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” والعاملين في المجال الصحفي استبدلوا عنوانًا لأحد الأخبار المنشورة على البوابة الإلكترونية، بعنوان آخر ما أثار لبسًا لدى بعض القراء.

وأضافت الجريدة أن شخصًا يُدعى “أسامة جاد الله”، أخذ صورة “سكرين شوت” من الخبر، تفيد بأن “المصري اليوم” استبدلت عنوان الموضوع الخاطئ، وعلق على الصورة التي نشرها عبر حسابه على “فيس بوك” يفيد بأنه هو من استبدل العنوان الأصلي بعنوان آخر مغرض، ثم حذف الخبر من صفحته، ثم تداول عدد من مستخدمي “فيس بوك” الصورة، على حد وصف الجريدة.

وتابعت الجريدة بأن محمود الكردوسي، رئيس التحرير التنفيذي لـ”الوطن”، هاجم “المصري اليوم” وتوعد الجريدة بأنها “أصبحت في مرمى نيرانه”، على حد قوله، متهمًا إياها بنشر عنوان مسيء ثم تغييره، وأن العاملين بالجريدة “خونة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023