شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جهاز حماية المستهلك يضع إرشادات شراء “حلوى المولد النبوي”

جهاز حماية المستهلك يضع إرشادات شراء “حلوى المولد النبوي”
قام جهاز حماية المستهلك بنشر عدد من الإرشادات العامة المتعلقة بشراء حلوى المولد النبوي، والتي تبدأ في الظهور بالأسواق هذه الأيام، بالتزامن مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف

قام جهاز حماية المستهلك بنشر عدد من الإرشادات العامة المتعلقة بشراء حلوى المولد النبوي، والتي تبدأ في الظهور بالأسواق هذه الأيام، بالتزامن مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف. 

وتشمل الإرشادات التي نشرها الجهاز اختيار المحال والأماكن المرخص لها ببيع وتداول الحلوى الموثوق بها، والحرص على توافر الشروط الصحية المقررة من وزارة الصحة عند عرض الحلوى، والتأكد من سلامة الحلوى قبل شرائها على أن تتميز بالليونة واللون المشرق.

كما أكد جهاز حماية المستهلك أهمية الابتعاد عن شراء الحلوى الجافة التي فقدت مرونتها نتيجة التخزين لفترات طويلة وتأكسدها، مشددا على ضرورة اختيار الحلوى السادة لأنها أفضل بكثير من المحشوة لضمان عدم تلفها، والتأكد من وجود تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية.

وطالب الجهاز الجمهور التأكد من وجود اسم المنتج واسم المصنع مدونين على علبة الحلوى، محذرا من شراء الحلوى التي يوجد بها رائحة تزنخ أو تغيير في اللون والمواد الداخلة في تصنيع الحلوى مثل السمسم والحمص والفول السوداني، مناشدا الجمهور عدم شراء الحلوى من المصانع غير المرخصة التي لا تخضع للرقابة الصناعية وتباع بأسعار رخيصة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023