شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“اليوم السابع” يستغل فيديو قديما لـ”مجهول” ويدعي أنه لمصري داعشي

“اليوم السابع” يستغل فيديو قديما لـ”مجهول” ويدعي أنه لمصري داعشي
قام موقع "اليوم السابع" بإعادة نشر مقطع مصور زعم أنه مقطع حديث لشاب مصري يقاتل في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقة كوباني السورية، كان قد أثير حوله لغط الفترة الماضية، حيث ادعى الموقع أن الشاب مختفٍ قسريا في مصر.

قام موقع “اليوم السابع” بإعادة نشر مقطع مصور زعم أنه مقطع حديث لشاب مصري يقاتل في صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” في منطقة كوباني السورية، كان قد أثير حوله لغط الفترة الماضية، حيث ادعى الموقع أن الشاب مختف قسريا في مصر.

وتبين من الفيديو المزعوم، أنه التقط منذ شهر يونيو الماضي، أي قبل 5 أشهر وليس حديثا كما ادعى موقع “اليوم السابع”، كما أن المقطع المصور لم يشر إلى أي تفاصيل حول ما قاله عنوان الخبر من اختفاء الشاب قسريا.

وقال الخبر إن كتابات وبيانات، لم يسمها ولم يوضح ما هي وممن صدرت، قالت إن هذا الشاب قد تعرض للاختفاء القسري مؤخرا في مصر.

ويظهر المقطع المصور مجموعة من المسلحين الأكراد وهم يحيطون شابا يبدو مصابا، في ما يحدثه أحدهم بالعربية ليتبين أنه مصري من مدينة القاهرة، وكان يقاتل ضمن كتيبة تدعى “المرابطين”، ونفى الشاب عن نفسه قيامه بأي من عمليات لقتل المدنيين والأطفال والنساء التي عرفت عن تنظيم “الدولة”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020