شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ممثلة إباحية تتسبب في سحب رخصة طيار كويتي أدخلها “قمرة القيادة”

ممثلة إباحية تتسبب في سحب رخصة طيار كويتي أدخلها “قمرة القيادة”
أصدرت وزارة المواصلات الكويتية قرارًا بسحب رخصة طيار كويتي بعدما ثبت إدخاله لممثلة إغراء أميركية تدعى كلويه خان لقمرة القيادة خلال رحلة على متن الخطوط الجوية الكويتية.

أصدرت وزارة المواصلات الكويتية قرارًا بسحب رخصة طيار كويتي بعدما ثبت إدخاله ممثلة إغراء أميركية تدعى كلويه خان لقمرة القيادة خلال رحلة على متن الخطوط الجوية الكويتية.

وذكرت صحيفة “الديار” اللبنانية أن وزير المواصلات الكويتي عيسى الكندري قال في تقريرٍ أرسله إلى مجلس الأمة: إن القرار شمل خفض المسمى الوظيفي لزميل قائد الطائرة إلى المسمى الأدنى مباشرة؛ بحيث أصبح مسماه “طيار مساعد”.

ولم يتحمّل طاقم الضيافة أي مسؤولية؛ وذلك “لعدم مشاهدته ما حدث داخل المقصورة” على حدّ قول الوزير.

ورغم أن الواقعة حدثت في يوليو 2013، غير أن تفاصيلها لم تخرج للعلن إلا بعدها بعامين في يوليو الماضي عندما تحدثت الممثلة الإباحية كلويه خان عن ذكرياتها لـ “ديلي ميل”، وقالت إنها كانت على متن تلك الطائرة التابعة للخطوط الجوية الكويتية، والتي كانت أقلعت من مطار هيثرو في لندن متوجهة إلى مطار جي إف كيندي في نيويورك، ومن بين ما سردته تلك الواقعة التي تداولتها الصحف البريطانية وقتها مصحوبة بصور لما حدث داخل قمرة القيادة.

خان قالت للصحيفة: “فور صعودنا الطائرة مع زميلتي في عالم الإغراء لقينا ترحابًا منقطع النظير من قائد الطائرة، حيث بادر بالطلب من طاقم الضيافة إحضار زجاجة شمبانبا إلى داخل قمرة القيادة ودخلنا وأغلق بابها”.

وصرح المحامي سند الثويمر إنه مع تطبيق العقوبات التي ينص عليها القانون بحق الطيار المدان طالما أن لجنة التحقيق انتهت لإدانته، لكنه طالب وزارة المواصلات في الوقت نفسه بأن تثبت أحقيتها القانونية في مسألة سحب رخصة الطيران.

وتابع: “ربما يكون الطيار قد حصل على هذه الرخصة من جهة خارج الكويت، فكيف سيكون الوضع عندئذٍ، كما أن السوابق الماضية التي شهدت عقوبات لطيارين لم يكن من بينها سحب رخص الطيران وإنما اشتملت على عقوبات إدارية وإيقاف عن العمل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023