شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مالكة الطائرة الروسية”: نسعى للتفاوض مع مصر دون محاكم

“مالكة الطائرة الروسية”: نسعى للتفاوض مع مصر دون محاكم
أكد مالك شركة "تي.إتش.سي" القابضة، أن شركته تخطط للوصول إلى اتفاق مع القاهرة؛ من أجل الحصول على تعويض عن تحطم الطائرة دون رفع دعاوى قضائية.

أكد مالك شركة “تي .اتش.سي” القابضة، أن شركته تخطط للوصول إلى اتفاق مع القاهرة؛ من أجل الحصول على تعويض عن تحطم الطائرة دون رفع دعاوى قضائية.

وقالت وكالة الأنباء الروسية، إن الشركة تسعى للحصول على هذا التعويض بعد تحطم طائراتها فوق سيناء بسبب هجوم إرهابي في أواخر أكتوبر.

وأكد مالك الشركة “إسماعيل لبيفيف”، مالك “تي.إتش.سي” القابضة التي تعد شركة “متروجيت” إحدى شركاتها، في حوار له مع مجلة “فوربس”، أن الشركة تخطط للوصول إلى اتفاق ودي مع مصر بخصوص الحصول على تعويضات دون الحاجة إلى رفع دعاوى قضائية.

وقال “إسماعيل”: “مصر وروسيا شركاء في العديد من المجالات، والعلاقات بين البلدين تم بناؤها عبر عقود من الزمن، ونحن نحترم ذلك ونوافق على اتفاق دون خطوات قضائية”.

وذكرت الوكالة، أنه في أكتوبر الماضي، تحطمت الطائرة المملوكة للشركة أثناء طيرانها من شرم الشيخ إلى “سان بطرسبرج”، ما أودى بحياة 224 من كانوا على متنها، بالإضافة إلى سبعة من طاقمها.

وأضافت أن الحادث كان نتيجة هجوم إرهابي بقنبلة تزن 1 كيلو جرام من مادة “تي إن تي”، ولاحقًا أوقفت روسيا طيرانها إلى مصر بشكل مؤقت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023