شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنظيم الدولة يصعد عملياته المسلحة في سيناء.. والطائرات الحربية ترد

تنظيم الدولة يصعد عملياته المسلحة في سيناء.. والطائرات الحربية ترد
صعد تنظيم "ولاية سيناء" من عملياته العسكرية ضد الجيش المصري في محافظة شمال سيناء، حيث أعلن التنظيم مسؤوليته عن عدد من الهجمات خلال 48 ساعة الماضية

صعد تنظيم “ولاية سيناء” من عملياته العسكرية ضد الجيش المصري في محافظة شمال سيناء، حيث أعلن التنظيم مسؤوليته عن عدد من الهجمات خلال 48 ساعة الماضية.

قتلى بتفجير مدرعات

أعلنت “ولاية سيناء” التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليتها عن حادث تفجير مدرعة للقوات المسلحة، بحي “الأحراش” بمدينة رفح يوم السبت الماضي، والذي أدى لمقتل ضابط برتبة ملازم ومجند آخر، وإصابة 3 آخرين بجراح وصفت بالخطيرة.

كما تبنى التنظيم عدة هجمات أخرى من بينها تفجير مدرعة للشرطة قرب كمين الميدان غرب مدينة العريش، وأدى لإصابة ضابط ومجندين اثنين بإصابات متوسطة وخفيفة، وتبنى أيضا تفجير مدرعة قرب “حي السلام “شرق المدينة وهو ما أدى لمقتل مجند وإصابة 4 من بينهم ضابط.

كما استهدف التنظيم مدرعة لقوات الشرطة مساء الأحد مما أدى لمقتل جندي وإصابة آخرين من بينهم ضابط برتبة نقيب وأعلن التنظيم قنص جندي بكمين “العوجرة” بمنطقة “الكوزة” القريبة من كرم القواديس جنوب قرية الخروبة جنوب غرب الشيخ زويد.

وأعلن مصدر خاص بمستشفى رفح مساء يوم السبت الماضي عن وصول جندي مصاب بطلق ناري بالرأس، جراء إطلاق مسلحين النيران عليه أعلى كمين “أبو زماط” جنوب رفح.


غارات جوية
في سياق منفصل شنت الطائرات الحربية المصرية من نوع “ميراج” و”F16″ غارات مكثفة على مناطق جنوب شرق وجنوب غرب رفح والشيخ زويد.

وأفادت مصادر قبلية بمدينة رفح بأن الطائرات الحربية شنت أمس غارات على منطقة “بلعا والبدور-جوز غانم” غرب المدينة مما أدى لمقتل شخص من قبيلة الرميلات أثناء سيره بعربة “ربع نقل” بمنطقة جوز غانم، واستهدف الطيران أيضا منزلا بمنطقة “بلعا” والمحول الرئيسي للكهرباء بمنطقة “البدور” مما أدى لانقطاع التيار بالكامل عن مناطق غرب المدينة.


قتلى وجرحى جراء الغارات

وقالت مصادر طبية بمستشفى الشيخ زويد المركزي من جنوب مدينة الشيخ زويد إن الطيران الحربي شن غارة على منزل بمنطقة “أبوالعراج” جنوب غرب المدينة مما أدى لمقتل شاب من قبيلة السواركة ويدعى “محمد” 26 عاما بالإضافة لإصابة زوجته وطفلتين.

قصف معهد أزهري

كما شن الطيران غارة جوية على “معهد شيبانة الأزهري” أثناء تواجد الطلاب به دون أن يسفر عن خسائر بشرية.

وروى أحد المدرسين في تصريحات خاصة لشبكة “رصد” أنه أثناء تواجده داخل المعهد فوجئ بطائرة حربية تقصف صاروخا على أحد الفصول التعليمية بالدور الثالث لكن لم يكن متواجدا به طلاب لحظة القصف.

هذا وتواصل قوات الجيش المصري عملياتها العسكرية بالقرى الجنوبية لرفح والشيخ زويد، في ظل تواصل سقوط المدنيين، وفي ظل استمرار تنظيم الدولة بسيناء مهاجمة الكمائن العسكرية وتفجير المدرعات التابعة للجيش والشرطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023