شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة الإيرانية: وفاة 33 شخصا إثر إصابتهم بـ”إنفلونزا الخنازير”

الصحة الإيرانية: وفاة 33 شخصا إثر إصابتهم بـ”إنفلونزا الخنازير”
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أن إنفلونزا الخنازير "H1N1" أودت بحياة 33 شخصا بينهم 4 حوامل، خلال ثلاثة أسابيع في جنوب غرب البلاد

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أن إنفلونزا الخنازير “H1N1” أودت بحياة 33 شخصا بينهم 4 حوامل، خلال ثلاثة أسابيع في جنوب غرب البلاد، مؤكدة أن طهران مهددة بانتشار الفيروس بشكل كبير الفترة المقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن نائب وزير الصحة الإيراني علي أكبر سياري، قوله “إن 28 شخصًا في محافظة  كرمان، و5 في محافظة سيستان وبلوشستان توفوا متأثرين بإصابتهم بفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1)”.

ونصح سياري مرضى السكري والقلب والذين يعانون مشاكل في الرئتين والكبد والأشخاص الذين يخضعون لعلاج كيميائي وكبار السن والأطفال دون سن الخامسة والحوامل أن يأخذوا لقاحًا مضادًا للمرض.

وحذرت الوزارة من أن “الفيروس سينتشر في الأيام المقبلة في محافظات طهران وأذربيجان الشرقية، وأذربيجان الغربية وكرمنشاه”، مشيرة إلى أنه “نقل إلى المستشفى قرابة 600 شخص في ثلاثة أسابيع في محافظة كرمان”.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان منظمة الصحة العالمية ارتفاع نشاط فيروس إنفلونزا الخنازير في غرب آسيا، خاصة البحرين وسلطنة عمان وقطر، في بيان تحديثي عن نشاط الفيروس بشتى أنحاء العالم نشرته المنظمة على موقعها الرسمي بشبكة الإنترنت، الأسبوع الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023