شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جيش الإسلام” أول تنظيم سوري معارض يعلن مشاركته في اجتماع الرياض

“جيش الإسلام” أول تنظيم سوري معارض يعلن مشاركته في اجتماع الرياض
أعلن تنظيم "جيش الإسلام"، مساء أمس الإثنين، أنه سيشارك هذا الأسبوع في اجتماع غير مسبوق للمعارضة السورية بالرياض، ليكون أول تنظيم من المعارضة يؤكد مشاركته في هذا اللقاء.

أعلن تنظيم “جيش الإسلام”، مساء أمس الإثنين، أنه سيشارك هذا الأسبوع في اجتماع غير مسبوق للمعارضة السورية بالرياض، ليكون أول تنظيم من المعارضة يؤكد مشاركته في هذا اللقاء.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن إسلام علوش، المتحدث باسم “جيش الإسلام”، أكد في بيان أصدره التنظيم، أنهم سيرسلون وفدًا يتألف من عضوين في المكتب السياسي إلى العاصمة السعودية هما محمد علوش ومحمد بيرقدار، للمشاركة في المحادثات.

وأوضح البيان أن قائد جيش الإسلام، زهران علوش، أعلن اعتذاره عن حضور مؤتمر الرياض نظرًا -لما أسماه- “خروج الطريق الذي كان يسلكه عن السيطرة”.

ويعتبر “جيش الإسلام” أهم تنظيم مسلح بالقرب من دمشق ويسيطر على الجزء الأكبر من الغوطة الشرقية التي تتعرض لقصف القوات النظامية بشكل مستمر.

وتدفع السعودية، من خلال المؤتمر الأول الذي يشارك فيه مناهضو النظام السياسيون والعسكريون، لتوحيد صفوف المعارضة قبل الأول من يناير، وهو الموعد الذي ترغب الدول الكبرى أن تجمع بحلوله أطراف النزاع المستمر منذ 2011.

ويرجح أن يدعى إلى المؤتمر نحو 100 شخصية، أهمها ممثلون للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة وهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المقبولة من النظام و”مؤتمر القاهرة” الذي يشمل معارضين من الداخل والخارج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023