شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حملة أمنية مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالغربية

حملة أمنية مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالغربية
شنت مديرية أمن الغربية، حملة أمنية مكبرة، صباح اليوم الثلاثاء، تم خلالها اقتحام قرية كفر أحمد شلبي وشبرا نباص ،بمركز قطور وهدمت عدد من المنازل المبنية على الأرضي زراعية.

شنت مديرية أمن الغربية، حملة أمنية مكبرة، صباح اليوم الثلاثاء، تم خلالها اقتحام قرية كفر أحمد شلبي وشبرا نباص، بمركز قطور وهدمت عددًا من المنازل المبنية على الأرضي زراعية.

انطلقت الحملة بالتنسيق بين الجهات الأمنية مع مجلس مدينة قطور والادارة الزراعية والوحدة المحلية بدماط بالغربية، وضمت 5 سيارات شرطة.. 1 سيارة مطافي.. 2 لودر.. 2 سيارة أمن مركزي.

عبر زكي شرباص، أحد فلاحي القرية، عن حزنه الشديد بعد هدم منزله، قائلاً: “إنه مر على بناء المنزل أكثر من 4 سنوات وبه كهرباء ومياه ومع ذلك قاموا بهدمه بحجة أنه على أرض زراعية”.

وقال أحمد غيط، أحد أبناء قرية شبرا نباص: إن  حالات التعدي على الرقعة الزراعية وسط تجاهل المسؤولين بالمحافظة، الذين أثروا عدم التحرك لوقف عمليات التعديات، هي أحد الأسباب الرئيسة في المشكلة، إلى جانب قيام الأهالي باستغلال حالة الانفلات الأمني التي تشهدها البلاد وحالات الرشوة لموظفي حماية الأراضي والمحليات، مشيرًا إلى أنه من الأولى أن يتم وقف البناء من البداية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023