شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يُصادر دُمى تحمل علم فلسطين بدعوى “التحريض”

الاحتلال يُصادر دُمى تحمل علم فلسطين بدعوى “التحريض”
صادرت سلطات الجمارك الإسرائيلية في ميناء حيفا نحو أربعة آلاف دمية، بحجة أنها ذات طابع تحريضي قادمة، من دولة الإمارات العربية المتحدة كانت في طريقها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة

صادرت سلطات الجمارك الإسرائيلية في ميناء حيفا نحو أربعة آلاف دمية، بحجة أنها ذات طابع تحريضي قادمة، من دولة الإمارات العربية المتحدة كانت في طريقها إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت سلطة الجمارك الإسرائيلية -حسبما أكدت مواقع فلسطينية- إن المستورد أعلن أن الشحنة تحتوي على ألبسة وسجاد وأدوات بلاستذيكية، لكن تم العثور فيها على شمع وبطانة عسكرية.

وتم تحويل الكونتينر للتحقيق في وحدة الشرطة التابعة للميناء، وقال مدير جمارك حيفا، كوبي ياهب، إن “مصلحة الجمارك الإسرائيلية مستمرة في عملها اليومي من أجل وقف عمليات التهريب، خاصة لمواد تحريضية في هذه الأيام”.

وميناء حيفا هو أحد أهم ثلاثة موانئ بحرية في إسرائيل، والتي تتضمن ميناء إسدود وميناء إيلات، وللميناء مرفأ طبيعي يمتد في المياه العميقة، ليخدم السفن التجارية وسفن الركاب على مدار سنوات تشغيله.

وهو أحد أكبر موانئ شرق المتوسط من حيث حجم الشحن، حيث يتم شحن أكثر من 22 مليون طن على الميناء سنويا، ويعمل في هيئة الميناء أكثر من 1.000 شخص، ويرتفع الرقم إلى 5.000 شخص عند رسو سفن الرحلات في حيفا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023