شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النفيسي: تقسيم اليمن بوابة إيران للتغلغل في السعودية

النفيسي: تقسيم اليمن بوابة إيران للتغلغل في السعودية
أبدى المفكر السياسي الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي، استغرابه من تعيين الرئيس عبدربه هادي منصور، العميد عيدروس الزبيدي محافظا لعدن، خلفا لجعفر محمد سعيد الذي قُتل في تفجير تبناه تنظيم الدولة

أبدى المفكر السياسي الكويتي الدكتور عبدالله النفيسي، استغرابه من تعيين الرئيس عبدربه هادي منصور، العميد عيدروس الزبيدي محافظا لعدن، خلفا لجعفر محمد سعيد الذي قُتل في تفجير تبناه تنظيم الدولة.

وقال النفيسي في تغريدة عبر “تويتر”: “عيدروس الزبيدي الذي عينه هادي محافظا جديدا لعدن، رجل محسوب على إيران، وله علاقات قوية مع الحوثي”، وأضاف متسائلا: “فما سر هذا التعيين؟ وما دلالته؟”.

وتابع النفيسي في تغريدة أخرى: “إيران و(الطرف) يدعمان فكرة تقسيم اليمن من جديد، ويدعمان كل القوى التي تنادي بالتقسيم”.

وعبّر النفيسي عن تشاؤمه من الوضع القادم لليمن، قائلًا: “تقسيم اليمن بوابة واسعة لتغلغل إيران من جديد في اليمن والجزيرة العربية، والتعيينات الأخيرة تخدم فكرة التقسيم للأسف”.

والتعيينات الأخيرة التي يقصدها النفيسي بالإضافة إلى عيدروس الزبيدي، هي “تعيين فهد سعيد المنهالي سفيرا بدولة الإمارات المتحدة، خلفا لأحمد علي، نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح”.

بالإضافة إلى تعيين العقيد شلال علي شايع، مديرًا لشرطة عدن، وترقيته إلى رتبة عميد، كما قرر هادي تعيين العميد محمد مساعد قاسم، وكيلا لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، وترقيته إلى رتبة لواء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023