شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير النقل: 90% من ركاب القطارات “بيزوغوا”

وزير النقل: 90% من ركاب القطارات “بيزوغوا”
قال سعد الجيوشي، وزير النقل بحكومة شريف إسماعيل، إن 10 في المائة فقط من ركاب القطارات في مصر هم من يدفعون قيمة تذاكر الركوب، في حين يوجد 90 في المائة من الركاب يستقلون القطارات (مزوغين) دون تذاكر.

قال سعد الجيوشي، وزير النقل بحكومة شريف إسماعيل، إن “10 في المائة فقط من ركاب القطارات في مصر هم من يدفعون قيمة تذاكر الركوب، في حين يوجد 90 في المائة من الركاب يستقلون القطارات (مزوغين) دون تذاكر، وهو ما يسهم في تحمل هيئة السكك الحديدية المزيد من الخسائر، والتي تنعكس بالتالي على الخدمة المقدمة للمواطن”.

وأضاف “الجيوشى”، خلال كلمته في مؤتمر “المشاريع الكبرى في مصر”: “هيئة السكك الحديدية تتحمل خسائر ضخمة بسبب عدم الانضباط؛ حيث يبلغ إجمالي إيرادات الهيئة 1.2 مليار جنيه، في حين يصل إجمالي رواتب الموظفين بالهيئة إلى 3.2 مليار جنيه”.

وتابع الوزير: “هيئة السكك الحديدية قامت خلال الفترة الأخيرة بتفعيل منظومة انضباط بالنسبة لركاب القطارات، جلبت للهيئة 46 مليون جنيه إضافية، وهذه التجربة يجب الاهتمام بها وتحفيز المواطنين لدفع قيمة التذكرة حتى لا يتم وقف القطارات التي يتم التأكد من أنها تحقق خسائر بسبب التهرب من دفع قيمة التذكرة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023