شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبوعرب: الأزمة ليست في الشرطة وحدها لكن في منظومة العدالة بأكملها

أبوعرب: الأزمة ليست في الشرطة وحدها لكن في منظومة العدالة بأكملها
أكد الكاتب الصحفي، تامر أبو عرب، أن الأزمة التي تعيشها مصر من انتهاكات لحقوق الإنسان ليست في جهاز الشرطة فقط، وإنما في منظومة العدالة بأكملها".

أكد الكاتب الصحفي تامر أبو عرب، أن الأزمة التي تعيشها مصر من انتهاكات لحقوق الإنسان ليست في جهاز الشرطة فقط، وإنما في منظومة العدالة بأكملها”.

وقال -عبر منشور له على “فيسبوك”- إن القضاء ووكلاء النيابة الآن يعطون أحكام الحبس والتجديد دون أن تكون هناك إدانات أو تهم أو أوراق من الأصل.

وأضاف “ابو العرب”: “في 2007 و2008 غطيت قضايا كتير خاصة بطلاب الإخوان كان وكيل النيابة بيديهم إخلاء سبيل بمجرد ما يلاقي الورق اللي قدامه مفيهوش حاجة”.

وتابع: “غطيت قضايا كتير كان المتهمين بيهتفوا فيها “يا قضاة يا قضاة انتوا أملنا بعد الله” وفعلاً كان القضاة بيطبقوا القانون ويقبلوا طلبات إخلاء السبيل ويرفضوا طلبات النيابة بالتجديد عادي جدًّا، ده طبعًا باستثناءات قليلة لدواير معينة كانت بتتحول لها القضايا اللي مطلوب فيها قرارات وأحكام معينة، أو الحل التاني إن القضايا تتحول للقضاء العسكري”.

وأشار “أبو عرب” إلى أن “الأزمات اللي من النوع ده مش بتتحل غير من جوة، لما المحترمين في الأماكن دي يظهروا ويعرفوا إن اللي بيحصل مش في صالحهم هم قبل ما يكون مش في مصلحة البلد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023