شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محللون لـ”رصد”: البورصة المصرية تقاوم لتبقى عند مستوى متوسط

محللون لـ”رصد”: البورصة المصرية تقاوم لتبقى عند مستوى متوسط
تواجه تعاملات البورصة حالة من المقاومة غير الطبيعية والتي وصفها محللون بالسوق بأنها "صراع" لتبقي في مستويات متوسطة، حتى لا يتم إغلاق العام والذي سينتهى بعد 3 أسابيع إلى تراجع أكثر من نصف معدلات العام الماضي، مشيرين إلى أن...

تواجه تعاملات البورصة حالة من المقاومة غير الطبيعية والتي وصفها محللون بالسوق بأنها “صراع” لتبقى في مستويات متوسطة، حتى لا يتم إغلاق العام والذي سينتهي بعد 3 أسابيع إلى تراجع أكثر من نصف معدلات العام الماضي، مشيرين إلى أن جلسة اليوم الاربعاء كسرت حاجز مقاومة الـ6600 نقطة بعد تراجعها خلال أول ثلثين في الجلسة.

وقال المحللون في تصريحاتهم لـ”رصد” إنه إذا لحقت بالبورصة تراجعات الفترة القادمة فستغلق العام على تراجع أكثر من نصف معدلات العام الماضي والذي أنهته بمعدلات فوق مستوى الـ10000 نقطه؛ الأمر الذى ينذر بكارثة على مستوى تعاملات البورصة خلال العام والخسائر التي سيتم الإعلان هنا خلال العام الحالي الذي سينتهي قريبًا.

وقال المحلل محمد عسران إن جلسه اليوم الأربعاء ارتفعت بها المؤشرات في آخر ساعة من التداول وذلك بعد بداية متذبذبة، وبدل المؤشر الرئيسي “إيجي إكس 30” اتجاهه الهبوطي في مستهل التعاملات، ليُغلق رابحًا نحو 21.31 نقطة تُمثل نسبة 0.32%، ليُغلق فوق مستوى “6600 نقطة” عند مستوى 6629.32 نقطة.

وأشار “عمران” في تصريحاته لـ”لرصد” إلى أن جلسة تداولات اليوم شهدت بداية سلبية استكمالاً للضغوط البيعية التي بدأت بالجلسة السابقة، مما دفع الأسهم إلى الوصول إلى مستويات دعوم رئيسية ليظهر عندها مشترٍ يدفعها إلى معاودة الصعود، مبينا أنه يجب أن يقوم السوق خلال الأسبوع القادم بحركة تصحيحية لتصل إلى مستوى 7000 – 7200 نقطة، ومن الممكن أن تصحبها عمليات جني أرباح خلال الفترة الحالية.

وتوقع المحلل إيهاب السعيد لـ”رصد” أن تشهد تعاملات نهاية الأسبوع -غدا الخميس- بداية سلبية بفعل ارتباك قد ينتاب بعض المستثمرين مع تحريك الحدود السعرية على أسهم البنك التجاري الدولي، مشيرا إلى أنها ستكون مؤقتة.

وسجل رأس المال السوقي اليوم أرباحا بقيمة 733.4 مليون جنيه بدعم من مشتريات المصريين، ليغلق عند 422.05 مليار جنيه، مقابل 421.32 مليار جنيه حققها في الجلسة الماضية.

وبلغ إجمالي قيم التداول على الأسهم 412.5 مليون جنيه بعد التداول على 177.7 مليون سهم، فيما بلغت القيمة الإجمالية نحو 639.4 مليون جنيه بتداولات 228.9 مليون سهم من خلال 18.9 ألف صفقة مُنفذة.

وكانت أبرز الأسهم المتراجعة هي أسهم كل من جلوبال تيليكوم، والقلعة، وبورتو جروب، وحديد عز، بنسب تراوحت بين 1.46% و1.83 و2.5% و1.23% على الترتيب.

وعلى صعيد جنسيات المستثمرين فقد اتجهت تعاملات المصريين للشراء بصافي شرائي بلغ 61.1 مليون جنيه، فيما اتجهت تعاملات الأجانب والعرب للبيع بصافي بيعي بلغ 58.6 مليون جنيه و2.5 مليون جنيه على التوالي، أما على صعيد فئات المستثمرين فقد اتجهت تعاملات الأفراد للشراء وبخاصة المحلية، فيما اتجهت تعاملات المؤسسات للبيع.

وتداولت اليوم أسهم 171 شركة، تراجع 125 سهمًا، وارتفع 17 سهمًا، فيما استقر نحو 29 سهمًا عند مستوياتها السابقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023