شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر تدعو معارضة سوريا لاستغلال اجتماع “الرياض” من أجل توحيد صفوفها

قطر تدعو معارضة سوريا لاستغلال اجتماع “الرياض” من أجل توحيد صفوفها
دعا أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، المعارضة السورية أن "ترتفع إلى مستوى المسئولية، وأن تستغل اجتماع الرياض، لتوحيد صفوفها وتنسيق خطواتها إلى ما هو أبعد من تشكيل وفد تفاوضي يمثلها في مفاوضات فيينا".

دعا أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، المعارضة السورية أن “ترتفع إلى مستوى المسؤولية، وأن تستغل اجتماع الرياض، لتوحيد صفوفها وتنسيق خطواتها إلى ما هو أبعد من تشكيل وفد تفاوضي يمثلها في مفاوضات فيينا”.

جاء هذا في الكلمة التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة الخليجية الـ36، مساء اليوم الأربعاء، في قصر الدرعية، بالعاصمة السعودية الرياض، بصفته رئيس القمة السابقة، حيث أشاد بدعوة السعودية، لأطراف المعارضة السورية السياسة والمسلحة كل إلى الرياض، للتشاور حول الوفد الذي يمثل الشعب السوري في مفاوضات فيينا.

واستطرد: “في هذه الظروف التي يتعرض فيها الشعب السوري لجرائم التهجير والإبادة الجماعية، نهيب بأطراف المعارضة السورية أن ترتفع إلى مستوى المسؤولية، وأن تستغل هذه الفرصة الثمينة لتوحيد صفوفها وتنسيق خطواتها إلى ما هو أبعد من تشكيل وفد تفاوضي”.

كما دعا إلى دعم العراق في حربه على “الإرهاب”، وقال في هذا الصدد: “نؤكد  أن الانتصار على الإرهاب وتكريس الاستقرار بعد الانتصار عليه رهن بتجاوز الطائفية السياسية والحالة الميليشياوية، وإرساء أسس الدولة الوطنية القائمة على المواطنة المتساوية”.

وحول مكافحة “الإرهاب”، اعتبره من أخطر الآفات التي تهدد عالمنا المعاصر، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي “مطالب اليوم بمضاعفة الجهود للقضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله والقضاء على أسبابه الحقيقية، مع الأخذ بعين الاعتبار التمييز بين الإرهاب والحق المشروع للشعوب في مقاومة الاحتلال الأجنبي”.

وانطلقت، في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء، أعمال الاجتماع الموسع للمعارضة السورية، والذي يهدف إلى الخروج بموقف موحد يُنهي الأزمة الحاصلة في سوريا منذ عام 2011.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023