شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يلغي زيارته إلى إسرائيل بعد رفض نتنياهو لتصريحاته ضد المسلمين

ترامب يلغي زيارته إلى إسرائيل بعد رفض نتنياهو لتصريحاته ضد المسلمين
أعلن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية، إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري إلى إسرائيل، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

أعلن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية، إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها  في الثامن والعشرين من الشهر الجاري إلى إسرائيل، للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وكتب “ترامب” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الخميس: “قررت تأجيل زيارتي إلى إسرائيل، وإعادة جدولة لقائي مع نتنياهو إلى تاريخ مستقبلي، عندما أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأميركية”، ولم يفسر ترامب الأسباب التي دعته الى اتخاذ هذا القرار.

وفي خطوة غير مسبوقة وقع 37 عضوًا في الكنيست الإسرائيلي رسالة موجهة إلى نتنياهو تطلب منه عدم استقبال ترامب، بسبب مواقفه المتشددة من المسلمين.

وقال ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان أمس: “يرفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التصريحات الأخيرة التي أدلى بها المرشح للرئاسة الأميركية دونالد ترامب حول المسلمين”.

وكان “ترامب” دعا في تصريحات صحفية، أول أمس، إلى فرض حظر كامل على دخول المسلمين للبلاد، عقب هجوم مدينة “سان برناردينو”، الذي وقع قرب مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وكانت حصيلته 14 قتيلًا.

وكان رئيس بلدية سانت بيترسبرج، بولاية فلوريدا، ريك كريزمن، أعلن عن منع دونالد ترامب الداعي إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة من دخولها لتكون أول مدينة أميركية يمنع منها.

وقال “كريزمن” في تغريدة له يوم الاثنين الماضي، ردًا على ما وصف بـ”عنصرية ترامب”: “أمنع دونالد ترامب من دخول سانت بيترسبرج حتى نفهم تمامًا التهديد الخطير الذي يشكله”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023