شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسام بدراوي: الأنسب لمصر حاليا فترة رئاسية واحدة لمدة 20 سنة

حسام بدراوي: الأنسب لمصر حاليا فترة رئاسية واحدة لمدة 20 سنة
طالب الدكتور حسام بدراوي، الأمين العام السابق للحزب الوطني المنحل، عقِب ثورة 25 يناير، بتعديل نظام فترات الرئاسة في الدستور المصري خلال الفترة الحالية

طالب الدكتور حسام بدراوي، الأمين العام السابق للحزب الوطني المنحل، عقِب ثورة 25 يناير، بتعديل نظام فترات الرئاسة في الدستور المصري خلال الفترة الحالية لتكون صلاحيات بقاء الرئيس لفترة واحدة تمتد إلى 20 سنة.

ودعا بدراوي، خلال جلسات اليوم الثاني من مؤتمر “الديمقراطية من أجل القرن الحادي والعشرين” الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس، إلى أن يتم طرح تلك الرؤية على الشعب ويتم اعتمادها بعد موافقة البرلمان وتطبيق القانون.

وأضاف بدراوي قائلا: “إن الشعب المصري قام بثورتين في مصر عقب 2011، لتغيير ما تعذر تغييره من خلال الأطر الشرعية، إلا أنه لا يزال في مصر الحديث عن تطبيق الديمقراطية بأدوات الماضي”، مطالبا القيادة السياسية بالعمل على منع مسببات الثورتين السابقتين.

وتداول بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات بدراوي بسخرية، حيث قال المدون عاطف بطل: “قيادي سابق بالوطني يقترح مد فترة الرئاسة إلى 20 عاما، والمشكلة مش كده إنه بيقول الكلام ده في مؤتمر يتحدث عن الديمقراطية”.

بينما كتب أبوحسام البخاري: “القيادي البارز بالحزب الوطني المنحل الدكتور حسام بدراوي أخيرا تخلى عن صمته الطويل وخرج ليقول: أطالب بتعديل مدة حكم رئيس الجمهورية لتكون 20 سنة مرة واحدة! بدراوي سكت دهرا ونطق كفرا”.

واستاء محمد شوكت الملط من التصريحات قائلًا: “حسام بدراوي يطالب بفترة رئاسية واحدة تمتد لـ20 عاماً لا يريد إرهاقاً للسيسي ولا إسرافا في النفقات في انتخابات معروفة النتائج.. هذه هي النخبة!”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023