شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس: الوضع في ليبيا يدعو للقلق.. ولدينا خطة للتعامل مع العائدين

تونس: الوضع في ليبيا يدعو للقلق.. ولدينا خطة للتعامل مع العائدين
أوضح وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني، اليوم الخميس، إنّ الوضع في ليبيا لا يزال يدعو للقلق خاصة مع وجود عدد كبير ولا يستهان به من التونسيين في بؤر التوتر، مؤكدًا أن بلاده "واعية لهذا الخطر ولمختلف التحديات المستقبلية"

قال وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني، اليوم الخميس، إنّ الوضع في ليبيا لا يزال يدعو للقلق خاصة مع وجود عدد كبير ولا يستهان به من التونسيين في بؤر التوتر، مؤكدًا أن بلاده “واعية لهذا الخطر ولمختلف التحديات المستقبلية”.

وتابع الحرشاني خلال مؤتمر صحفي عقده بتونس عقب اجتماع وزراء الدّفاع لبلدان مبادرة “5+5” اليوم الخميس، أنّ “تونس لديها خطة على مُستوى وزارة الدّفاع بالتعاون مع وزارات أخرى (لم يحددها) وهي خطة عسكرية وأمنية تقوم على متابعة العائدين من بؤر التّوتر وفق قانون مكافحة الإرهاب ومع وجود إحاطة أمنية مع التّركيز على عناصر أخرى تربوية وثقافية”.

وأضاف وزير الدفاع التونسي أنّ “كل المشاركين في اجتماع وزراء الدّفاع لدول 5 + 5، متفقون على أن الحلول العسكرية ليس لها مستقبل في ليبيا وأنّ الحل الوحيد هو الحل السياسي أي إرساء حكومة مركزية واحدة تجمع كل أطياف الشعب الليبي”.

ودول مبادرة 5+5 تضم خمسة بلدان عربية هي تونس والجزائر وليبيا وموريتانيا والمغرب ومثلها أوروبية هي فرنسا وإيطاليا ومالطا والبرتغال وإسبانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023