شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد تركي يصل العراق لبحث أزمة القوات التركية في الموصل

وفد تركي يصل العراق لبحث أزمة القوات التركية في الموصل
وصل وفد تركي برئاسة رئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان، ومستشار وزارة الخارجية التركية، فريدون سينيرلي أوغلو، العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، لبحث قضية القوة التركية في الموصل

وصل وفد تركي برئاسة رئيس جهاز الاستخبارات، هاكان فيدان، ومستشار وزارة الخارجية التركية، فريدون سينيرلي أوغلو، العاصمة العراقية بغداد اليوم الخميس، لبحث قضية القوة التركية في الموصل.

ومن المنتظر أن يلتقي “فيدان” وسينيرلي أوغلو وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، عقب لقائهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، ووزير خارجيته إبراهيم الجعفري، حسبما أفادت وكالات أنباء رسمية اليوم الخميس.

وأوضحت المصادر أنه كان في استقبال المسؤولين الأتراك، مدير المراسم في وزارة الخارجية العراقية، خليل الموسوي، وسفير أنقرة في بغداد فاروق قايماجي.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، أعلنت الثلاثاء الماضي أنها ستتقدم بـ”شكوى رسمية”، إلى مجلس الأمن الدولي ضد تواجد تلك القوات في حال لم تنسحب قبل انتهاء المدة التي حددتها لها بغداد.

وطالب المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي الأحد الماضي، تركيا بسحب قواتها من البلاد مشيرًا إلى أن “من حق العراق استخدام كل الخيارات المتاحة وبضمنها اللجوء لمجلس الأمن الدولي في حال عدم انسحاب هذه القوات خلال 48 ساعة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023