شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

260 ألف توقيع لمنع “ترامب” من دخول بريطانيا

260 ألف توقيع لمنع “ترامب” من دخول بريطانيا
بلغ عدد الموقعين على عريضة منع المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية دونالد ترامب من دخول بريطانيا نحو 260 ألفًا، بسبب تصريحاته حول دعوته لمنع المسلمين من دخول أميركا، كما سحبت أسكتلندا منه لقب سفير الأعمال .

بلغ عدد الموقعين على عريضة منع المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأميركية دونالد ترامب من دخول بريطانيا نحو 260 ألفًا، بسبب تصريحاته حول دعوته لمنع المسلمين من دخول أميركا، كما سحبت أسكتلندا منه لقب سفير الأعمال والدكتوراه الفخرية.

وذكر موقع “الجزيرة دوت نت” أن المتحدث باسم حكومة أسكتلندا قال إن “الملاحظات الأخيرة التي أدلى بها السيد ترامب أظهرت أنه لم يعد مناسبًا لحمل لقب سفير الأعمال ممثلًا عن أسكتلندا”، وهو لقب منح له عام 2006.

و أعلنت جامعة روبرت جوردون في أبردين الأسكتلندية سحب الدكتوراه الفخرية في إدارة الأعمال التي منحتها لترامب عام 2010، وذلك بسبب تصريحاته التي وصفتها بأنها “لا تتلاءم إطلاقًا مع أخلاقيات الجامعة وقيمها”.

وكان 75 ألف اسكتلندي وقعوا على عريضة تطالب بسحب الدكتوراه الفخرية منه، محتجين على “تهجمات ترامب الشفهية المتكررة على مجموعات مختلفة من الناس على أساس انتمائهم القومي أو الديني أو العرقي أو قدراتهم الجسدية”.

 وقع كذلك 24 عضوًا في البرلمان البريطاني على مذكرات تدين تصريحات ترامب، وتدعو إحداها لرفض منحه تأشيرة دخول، وهي عريضة جمعت نحو 260 ألف توقيع.

ويجيز القانون البريطاني عرض العريضة على مجلس النواب لأنها جمعت أكثر من مئة ألف توقيع منذ نشرها الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية.

وأثار ترامب غضب البريطانيين عندما قال إن “هناك أماكن في لندن، متطرفة إلى درجة أن عناصر الشرطة يخشون على حياتهم فيها”، حيث علق رئيس بلدية لندن بوريس جونسون بالقول إن ترامب “يكشف عن جهل مطبق يجعله صراحة غير مناسب لشغل منصب رئيس الولايات المتحدة”.

وكان ترامب قد دع الاثنين الماضي إلى فرض حظر كامل على دخول المسلمين بلاده، وهو تصريح أثار استنكارًا واسعًا في معظم الأوساط، كما اعتبرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” أن تلك التصريحات “تكرس الكراهية ضد المسلمين، وتتعارض مع القانون الدولي، والقيم والمبادئ الأميركية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023