شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم كوريا الشمالية يلمح إلى تطوير قنبلة هيدروجينية والخبراء يشككون

زعيم كوريا الشمالية يلمح إلى تطوير قنبلة هيدروجينية والخبراء يشككون
لمح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون خلال خطاب له أمس الخميس ، إلى أن بلاده طورّت قنبلة هيدروجينية، لكن خبراء أجانب شككوا في الأمر.

لمح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون خلال خطاب له أمس الخميس ، إلى أن بلاده طورّت قنبلة هيدروجينية، لكن خبراء أجانب شككوا في الأمر.

وقال كيم  – حسب صحيفة الحياة اللندنية – خلال جولة عند نصب تذكاري يضمّ آثار أقدام والده الراحل كيم جونج ايل الذي توفي عام 2011، وجده كيم إيل سونغج، مؤسس الدولة الستالينية، إن جهود الأخير “حوّلت كوريا الشمالية دولة قوية تملك سلاحًا نوويًا، ومستعدة لتفجير قنبلة ذرية أو قنبلة هيدروجينية، من خلال الاعتماد على الذات لتحمي سيادة الأمّة وكرامتها”.

واستبعد جيفري لويس من معهد “ميدلبري للدراسات الدولية” الموجود بولاية كاليفورنيا الأميركية امتلاك الكوريين الشماليين قنبلة هيدروجينية، مستدركًا: “أتوقع ألا يستمروا في إجراء اختبارات على قنابل أساسية إلى ما لا نهاية”.

كماو أعلن خبراء أميركيون أن بيونجيانج ستكون قادرة على استئناف إطلاق صواريخ، في الفصل الأول من العام 2016، لأن صورًا التقطتها أقمار اصطناعية تظهر أن تحديث موقعها الرئيسي لإطلاق الصاروخ في “سوهايي” بات شبه ناجز.

كانت كوريا الشمالية قد نفذت 3 تجارب نووية، أعوام 2006 و2009 و2013، ما تسبب في فرض مجلس الأمن عقوبات عليها .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023