شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باستخدام البيض والأفوكادو.. 5 وصفات طبيعية للحصول على شعر مثالي

باستخدام البيض والأفوكادو.. 5 وصفات طبيعية للحصول على شعر مثالي
ينصح أخصائيو التجميل باستخدام العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر، حيث أثبتت أهميتها في تقوية بصيلات الشعر والحفاظ على نضارته

ينصح أخصائيو التجميل باستخدام العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر، حيث أثبتت أهميتها في تقوية بصيلات الشعر والحفاظ على نضارته، من هذه الطرق العلاجية:

البيض

يعتبرالبيض من المكونات الغنية بالمغذيات الأساسية اللازمة لنمو صحي للشعر، وهو مناسب تمامًا لجميع أنواع الشعر.  فالشعر الدهني يتم استخدام بياض البيض فقط، فيما يستخدم صفار البيض للشعر الجاف. وللشعر العادي، يمكنكِ استخدام البيض الكامل،ولترطيب وتغذية الشعر، يترك ماسك البيض على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر باستخدام الشامبو.

وصفة الزبادي

ضعي نصف كوب من الزبادي على شعرك المبلل، إتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ والشامبو،و يستخدم الزبادي مرة كل أسبوعين.

عصير الليمون

يمكن استخدام خليط عصير الليمون مع الماء وزيت الزيتون بنسب متساوية. حضري الخليط بكميات كافية بحسب طول وكثافة الشعر. يستخدم الخليط على الشعر المبلل، يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء والشامبو.. يستخدم عصير الليمون مرة كل أسبوعين .

الأفوكادو

يمكن استخدام الأفوكادو لجميع أنواع الشعر.

اهرسي ثمرة أفوكادو وإستخدميها على الشعر المبل، و  يترك لمدة 10-15 دقيقة ثم يشطف جيدًا، ويستخدم مرة واحدة كل شهر.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند بمثابة مكون سحري للعناية بالشعر. فقط إستخدميه لتدليك شعرك قبل الاستحمام أو اتركيه طوال الليل.  

يستخدم مباشرةً على فروة الرأس، ثم يترك لمدة نصف ساعة، ويشطف بعدها بالشامبو.. إن كنت تعانين من جفاف الشعر أو فروة الرأس، إستخدمي زيت جوز الهند بشكل يومي أو يوم بعد يوم للحصول على نتائج سريعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023