شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تكشف عن بيانات 3 مصريين ستفرج عنهم في صفقة “ترابين”

إسرائيل تكشف عن بيانات 3 مصريين ستفرج عنهم في صفقة “ترابين”
أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن أن السلطات الإسرائيلية ستطلق سراح 4 سجناء مصريين، بعد غد، كشفت مصلحة السجون الإسرائيلية عن ثلاثة منهم فقط، وذلك في إطار عملية الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي عودة ترابين.

أعلنت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن السلطات الإسرائيلية ستطلق سراح 4 سجناء مصريين، بعد غد، كشفت مصلحة السجون الإسرائيلية عن ثلاثة منهم فقط، وذلك في إطار عملية الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي عودة ترابين.

ويصل حجم الصفقة بذلك إلى ٦ سجناء، بعد أن أفرجت إسرائيل عن اثنين من المصريين، أمس الأول، لم يتم الكشف عن هويتهما، بالتزامن مع إطلاق سراح ترابين من القاهرة.

وأوضحت مصلحة السجون الإسرائيلية -حسبما ذكرت المصري اليوم- أن الإفراج عن المصريين الثلاثة، المقرر تنفيذه بعد غد، سيكون بموجب قرار المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر، والصادر في 6 ديسمبر، كجزء من عملية إعادة المواطن الإسرائيلي عودة ترابين إلى إسرائيل.

وجاءت بيانات المصريين الثلاثة حسبما كشفت عنهم مصلحة السجون الإسرائيلية كالتالي؛

  • زايد صبيح سلامة زويد، وكان يحمل رقم 1485554 في السجون الإسرائيلية، وتم القبض عليه بتاريخ 11 نوفمبر 2013، بتهمة التسلل وجلب وحيازة سموم خطرة، وصدر عليه حكم بالسجن 8 سنوات، وكان موعد الإفراج الرسمي عنه 10 نوفمبر 2021.
  • محمد صالح إسماعيل تياها، وحمل رقم 1485568 بالسجون الإسرائيلية، وتم القبض عليه في نفس اليوم 11 نوفمبر 2013، وصدر عليه حكم بالسجن 8 سنوات أيضا، لنفس التهم السابقة، وكان موعد الإفراج الرسمي عنه 10 نوفمبر 2021.
  •  محمد سالم شتيوي بريجات، وكان يحمل رقم 1476284 بالسجون الإسرائيلية، وتم القبض عليه في 1 يوليو 2013، وصدر عليه حكم بالسجن لـ4 سنوات ونصف السنة، بعد اتهامه بالتسلل وجلب سموم خطرة والإضرار بالممتلكات، وكان موعد الإفراج الرسمي عنه 31 ديسمبر 2017.

وبحسب موقع “والا” الإخباري الإسرائيلي فإن المصري الرابع كان في كل الأحوال على وشك إنهاء مدة عقوبته.

وعاد عودة ترابين، إلى إسرائيل، أمس الأول، على متن طائرة تابعة لشركة الطيران المصرية “إير سيناي”، واستقبله نتنياهو قبل أن يتوجه إلى منزله في النقب الغربي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023