شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيك لـ”رصد”: زيادة الطلب من البنوك على الدولار تضع “المركزي” بمأزق

البيك لـ”رصد”: زيادة الطلب من البنوك على الدولار تضع “المركزي” بمأزق
وقال مستشار البنك العقاري العربي، محمد البيك لـ"رصد" ان رغبه البنك المركزى فى تثبيت سعر صرف الجنيه أمام الدولار، بالعطاءات الأسبوعيه المستمره، يجب ان تصاحبها اجراءات اخرى للسيطره على وضع الدولار بالسوق السوداء

كشف مستشار البنك العقاري العربي، محمد البيك، عن  أن زيادة الطلب من البنوك على الدولار خلال الفترات المقبلة، ستضع البنك المركزي في مأزق توفير العمله دون التأثير سلبًا على معدلات الاحتياطي الأجنبي.

وأكد البيك في تصريحات خاصة لـ”رصد” ن السوق السوداء في مصر ما زالت مستمرة ونشطة رغم قرارات البنك المركزي، مشيرًا إلى أنها فقط تم تقييدها بعض الشيء، خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن رغبه البنك المركزي في تثبيت سعر صرف الجنيه أمام الدولار، بالعطاءات الأسبوعية المستمرة، يجب أن تصاحبها إجراءات أخرى للسيطرة على وضع الدولار بالسوق السوداء.

وأشار إلى أن الطرح السابع لمحافظ البنك البنك المركزي الجديد يوازيه مزيد من الطلب على العملة الصعبة خاصة مع دخول فصل الشتاء لتلبية طلبات الاستيراد.

ومن الجدير بالذكر أن سعر بيع الدولار للبنوك 773 قرشًا وترفع به البنوك عند البيع للجمهور لتصل  783 قرشًا للدولار، فيما يطرواح سعره في السوق السوداء ما بين 840: 860 قرشا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023